أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th November,2001 العدد:10634الطبعةالاولـي الجمعة 24 ,شعبان 1422

محليــات

تخريج أول دورة للمتفجرات الحية من مدينة تدريب الأمن العام
* الرياض غازي القحطاني:
شهد مدير إدارة التدريب بالأمن العام العميد/ حسن بن محمد العسيري يوم الأربعاء الماضي حفل تخريج دورة المتفجرات الأولى التي عقدت بمدينة تدريب الأمن العام خلال العام خلال التدريبي 1422 1423ه ضمن برامج التدريب المعتمدة بنشرة الدورات السنوية التي تتولى إدارة التدريب إعدادها والإشراف عليها..
وقد أقيم بهذه المناسبة حفل خطابي بدأ بالقرآن الكريم ثم ألقى مدير قسم التعليم المقدم/ محمد السديس كلمة أشار فيها إلى أن هذه الدورة كانت تعقد في الأعوام السابقة كمشروع للمتفجرات الحية إلا أنه تم تطوير برامجها بصورة مثلى واكب المستجدات وفق إعداد مركز يتوافق مع احتياجات الساحة الأمنية وتم تزويد الملتحقين بفكرة عامة عن المتفجرات وطرق اكتشافها وحتى الوصول إلى إبطال مفعولها وإعداد التقارير الفنية اللازمة. بعد ذلك القى المقدم محمد بن فهد القحطاني كلمة الخريجين أوضح فيها أن برامج الدورة تميزت بالطابع الميداني وكانت مكثفة وزخرت بكل ما هو مفيد في مجال التخصص لإثراء المعلومة والرقي بمستوى الملتحقين مما ساهم في رفع كفاءتهم.
ثم تشرف الخريجون باستلام شهاداتهم من مدير إدارة التدريب العميد حسن العسيري.
وبهذه المناسبة قدم العميد حسن العسيري درعاً تذكارياً لمدير إدارة الأسلحة والمتفجرات بالأمن العام العقيد/ عبدالغني الخضير لقاء ما بذله من جهود متميزة وتعاون ملحوظ فيما يخدم العملية التدريبية.
وفي نهاية الحفل ألقى العميد/ حسن العسيري كلمة توجيهية للخريجين عبر فيها عن سعادته بتخريج أول دورة للمتفجرات الحية من مدينة تدريب الأمن العام التي تعتبر النواة الأولى لهذا التخصص الأمني الهام.. وأشاد العميد العسيري بالجهود الملموسة في تطوير هذا التخصص كونه أحد التخصصات المهمة لرجل الأمن لمعرفة ما يشهده هذا التخصص من تطوير وتحديث.
وأشار العميد العسيري إلى أن التدريب مرحلة تطويرية مستمرة تتطلب إحداث برامج مكثفة وقصيرة وبأسابيع محددة لأجل أن تكون ذات طابع تعليمي وتدريبي بحت يعطي الدارس حيوية وإنهاء المادة في وقت قصير وبأحدث الأساليب العملية المتطورة.
والجدير بالذكر أنه تم الاحتفال في نفس اليوم بمدينة تدريب الأمن العام بالرياض بتخريج دورة الرماية التأسيسية على المسدس سميث أندويسون 49ملم والتي عقدت في الفترة من 26/7 22/8/1422ه لعدد من منسوبي إدارة مكافحة المخدرات بشرط المناطق بالمملكة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved