أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th November,2001 العدد:10634الطبعةالاولـي الجمعة 24 ,شعبان 1422

العالم اليوم

بوتين ينفي مساعدة إيران على امتلاك السلاح النووي
* واشنطن أ ف ب:
نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تكون موسكو تساعد إيران على تطوير السلاح النووي أو على تصنيع صواريخ، وذلك في برنامج بثه تلفزيون «ايه بي سي» الاميركي مساء الأربعاء.
ورداً على سؤال في إطار برنامج «20/20»، قال بوتين: «لدينا مشاريع مشتركة في مجال الطاقة النووية، وللولايات المتحدة النوع نفسه من المشاريع مع كوريا الجنوبية، ولا علاقة لذلك بتطوير أسلحة نووية».
وأكد الرئيس الروسي: «لم نقم ببيع إيران أي شيء على الاطلاق في مجال التكنولوجيا أو المعلومات، في إطار مساعدتها على تطوير صواريخ أو أسلحة دمار شامل».
وأوضح مسؤول اميركي رفيع من جهته يوم الأربعاء لصحافيين أن أي مساعدة «يمكن أن تساعد برنامجاً عسكرياً عندما تتناول أيضاً مفاعلات نووية تسمى سلمية».
وقال هذا المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته إن موضوع نشر الاسلحة النووية وارد في جدول المباحثات بين الرئيسين الاميركي جورج بوش والروسي فلاديمير بوتين في واشنطن الاسبوع المقبل.
وقال المسؤول الاميركي: «إنه أمر يقلقنا كثيراً».من جهة أخرى، قال بوتين إن الولايات المتحدة بصدد خسارة معركة المعلومات في حملتها لمكافحة الإرهاب.
وأضاف: «أقول للولايات المتحدة إنها بصدد الخسارة، ليس على الجبهة العسكرية وإنما على جبهة المعلومات».وتابع بوتين يقول في مقابلته مع التلفزيون الاميركي: «يبدو لي أن الإرهابيين، وعلى صعيد المعلومات، أكثر عزماً وأكثر هجومية، لانهم يقدمون أنفسهم في مجال العواطف التي يثيرونها لدى الرأي العام وكأنهم منافس حقيقي».

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved