أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th November,2001 العدد:10636الطبعةالاولـي الأحد 26 ,شعبان 1422

الثقافية

للغد كلمة
لحظة.. فلست في كامل وعيي..
إيمان الدباغ
1 عفواً.. إن جميع الأدمغة مشغولة الآن.. فضلاً حاول الاكتشاف في وقت لاحق.. وقبل أن تفعل الرجاء عدم الاصرار على المحاولة حتى لا نضطر إلى فصل الحرارة عنك...
2 الموعد : ساحة التاريخ.. قسم الآثار.. إدارة الأطلال.. كتاب أصفر عتيق له رائحة الشهداء.. اقرأ.. ولا تبك.. فَقَدَ بكت أجيال قبلك.. ولم تجن من دموعها إلا أملا فقد معناه وفضل بأن يسمى (عملاً)..
الغيبة: لا تغتب صديقتين تجتمعان على قلب واحد.. ف(انتيكا وراشيل) تجمعان التبرعات (العقلية والحسية) كي تلغيا احساسك بالألم.. وتستعيض عنه بأحلام يقظة قد توصلك إلى خطوط السلام..
3 مسألة رياضية: الساعة الآن (قلوب.. وستون احساساً..): والباقي حاول أن تجد له عدداً مكملاً حتى تصل إلى المليون.. انتبه لن تربح المليون.. هذه ليست مسابقة.. بقدر ما هي اختبار لقدراتك الحسية.. حظاً موفقاً....
4 تحويلة : عندما تقرر أن تدخل شارعاً ما.. الرجاء أن تبقي عينيك مفتوحة كسمكة.. لأن لائحة (تحويلة واضحة) فإذا سلكت طريقا آخر وهاجمتك العمالقة لا تندم فالقانون لا يحمي المغفلين....
5 وصفة طبية: قبل أن تنام حاول أن تطرد من ذهنك (التاريخ)..ولا تحتفظ بأن صدى لما يتردد في قنوات التلفزيون أو الراديو.. وداوم على حفظ قول الشاعر: (وكل ذي جهالة في نعيم..).
6 فحوصات دورية: إذا كنت من المهووسين بالصحة، اختصر الحاحات الهاجس، وافحص مشاعرك بشكل دائم.. وتأكد من بلادتها.. بذلك تكون قد فررت من احتماليات تصلب الشرايين، والصداع النصفي، والجلطة والسكتة القلبية والكلامية على السواء..اقرب موعد لك في منتصف القرن القادم.. الساعة الحاسمة.. في مستشفى (الماضي)..
ملحوظة: الرجاء عدم اصطحاب الذكريات..
7 دعوة : انتيكا تقيم حفلاً سنوياً.. يتم فيه استخدام الألعاب النارية.. مع نخبة مميزة من الفنانين الذين تطوعوا لنجاح هذا الحفل.. إذا كنت من هواة المتابعة تابع على الهواء مباشرة.. ولكن اكتم صوت التلفزيون فصوت الألعاب النارية قد يفقدك الوعي..
8 راشيل: تعاني من مرض مزمن لم ينجح معه الحقن أو الكي.. ويقال بأن البتر في هذه الحالة هو أفضل الحلول.. فادعو الله أن يسخر لها من يبتر يدها.. لأنها يد سارقة..
9 هَلُوْستان: موقع جديد على الإنترنت.. يجد فيه المتصفح خرابات الحزن لكل من يريد أن يبكي على ليلاه...
10 عذراً.. فقد تعثر مرور كلماتي.. يبدو أن هناك ضغطاً شديداً على شبكة الأعصاب.. ستقوم الصيانة باستبدال بعض الأسلاك المتلفة في غضون دهر قادم...
ealdabbagh@yahoo.com

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved