أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th November,2001 العدد:10636الطبعةالاولـي الأحد 26 ,شعبان 1422

في ذكرى البيعة

يلقبونه «بابا فهد».. لماذا الصغار يحبونه؟؟
مشاعر الأطفال الصادقة تعبر
عن حب كبير للفهد يعمق مكانته لدى الجميع
ويحتل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله مكانة متميزة ورفيعة في قلوب وعقول أبناء هذه البلاد صغارا وكبارا رجالا ونساء وأطفالا وعلى كافة الأصعدة ومن جميع فئات وشرائح هذا المجتمع كما أنه محل حب وتقدير الجميع لمواقفه الإنسانية والخيرية العديدة وإنجازاته العملاقة لتحقيق الرخاء والرفاهية للإنسان السعودي وتتجاوز مشاعر حب هذا الملك الصالح المواطنين الكبار شبابا ورجالا وشيوخا ونساء إلى الأطفال الصغار الذين رضعوا محبة الفهد من خلال سيرته العطرة بين الأهل ولهؤلاء مشاعر صادقة ونبيلة سمتها البراءة والمصداقية حيث يجمعون على تسميته بعبارة صادقة تعبر عن مدى حبهم له حيث وجدت أن كافة الأطفال الذين تحدثت معهم عن الملك المفدى يلقبونه باسم بابا فهد وقد عبر الأطفال الذين التقيناهم عن مشاعرهم بهذه المناسبة الغالية وكانت لنا هذه الوقفات مع عدد من الصغار أحباب الله، ماذا قالواعن بابا فهد ونحن نحتفل بمرور عشرين عاما على تولي الملك المفدى لمهام الحكم في البلاد؟ كيف يجسدون محبتهم لهذا الملك الإنسان؟ ولماذا يحتل الفهد هذه المكانة لديهم أي الأطفال حسب آرائهم البسيطة؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذه السطور الصادقة التي تجسد عمق مشاعر السعوديين تجاه ملكهم المحبوب فهد بن عبدالعزيز حفظه الله.
أنا فخور
يقول الطفل فهد غازي العوفي أنا فخور جدا وأشعر بنشوة كبيرة لأنني أحمل اسم الملك المحبوب فهد سلمه الله وأحمد الله وأشكر والدي الذي أسماني فهد فهو اسم محبب للجميع وعزيز على النفوس لرجل غال علينا جميعا، وأنا أعرف عن هذا الرمز الغالي حب الخير والسعي فيه وحرصه على تقديم كل خير لنا وذلك من والدي وأعمامي وأخوالي وأصدقاء والدي الذي يتحدثون عن عطايا الملك فهد وتفانيه حفظه الله في فعل الخير وأنني أحبه كثيرا وأتمنى له دوام الصحة والعافية، حتى يحقق لنا في هذه البلاد المزيد من الخير والرفاهية.
وجه الخير
وقال الطفل محمد دوخي الشريف أنا أحب بابا فهد وأريد أن أقول له مبارك المناسبة ومبارك علينا حبنا جميعا ونحن نشعر بالسعادة الكبيرة ونحن نرى وجه الخير وجه بابا فهد في التلفزيون وأبي يقول دائما عنه لما نشوفه بالتلفزيون هذا حبيبنا فهد الخير ووالدتي أيضا تحدثنا عن فعل الخير عند الملك فهد عشان كده نحن نحبه وندعي الله يخليه لنا هو وبابا عبدالله وبابا سلطان ربنا يحفظهم ويخليهم لنا عشان يحققوا لنا كل خير ويكون مستقبلنا جميلا كما نتمناه وربنا يحفظ بابا فهد ويطول في عمره وكان يرفع يديه الصغيرتين وهو يدعو بذلك الدعاء .
أشاهده كل يوم
وتقول الطفلة سارة حسن سلامة بكلمات بسيطة تحمل البراءة والطهر عندما حدثتها عن المناسبة مبارك لحبيبنا بابا فهد هو حبيب الروح والذي يتربع على القلوب وأنا أعرف بابا فهد من التلفزيون وأسرتي تحدثني عن أعماله الطيبة ومساعدته للناس وكمان عشان هو يعمل لنا الكثير من الأعمال الطيبة وأقول لبابا فهد مبروك المناسبة وربنا يعطيك طولة العمر زي ما يقول بابا لما يشوفك في التلفزيون.
خير البلاد
وقال الطفل عبدالله ياسين معلا والله أنا كثير أحب وجه الخير الملك الحبيب فهد ربنا يخليه لنا ولما أشوفه بالتلفزيون أبوسه وأقول الله يخليه لنا وأبويه دائما يقول لنا إحنا وأخواني فهد وجه الخير واحنا نعرفه باسم وجه الخير عشان هو يحب الخير، وقال : إن الملك فهد يسعى لخير البلاد والمواطنين وعشان كده الرجال والنساء ونحن الأطفال نحبه كثيرا وندعو له بالصحة والعافية.
ندعو له
وقال الطفل محمد مروان قصاص والله أنا أحب الملك فهد وأنا وأخواني فهد وعبدالله ندعي ربنا لما نصلي أنه يخلي لنا الملك فهد عشان هو يحبنا ويعمل كل شيء طيب عشان نتعلم ونعرف الحياة وكمان هو اللي يعمل لنا كل خير عشان كده إحنا نحب الملك فهد وندعو الله أن يحفظه لنا، وأخويا فهد مبسوط عشان اسمه زي اسم الملك فهد ويقول أنا حبيب البيت عشان اسمي فهد.
عزنا وفخرنا
وقال الطفل محمد حسن طرابيشي والله أنا مثل كل أطفال المملكة أحب بابا فهد وأعزه كثيرا عشان هو فتح المدارس حتى نتعلم وندرس ونكون جيل المستقبل الجميل في هذه البلاد الحبيبة، وأنا لما أروح المدرسة أسمع المدرسين يقولون الملك فهد هو أول وزير للتعليم وهو اللي فتح المدارس في كل مكان عشان كده أنا أحبه كثيرا وربنا يخليه لنا عشان يسوي لنا كل مفيد.
بابا فهد
وبكلمات بسيطة وصادرة من قلب بريء قال الطفل نواف علي الأحمدي أنا كثيرا أحب الملك فهد عشان هو يسوي لنا كل شيء طيب وهو كمان اللي يجعلنا نعيش في أمن وراحة كبيرة ورفع يديه الصغيرتين وقال ربنا يحفظ لنا بابا فهد ويخليه ويعطيه الصحة والعافية يارب.
هذه مشاعر الصغار التي نقلناها بعباراتهم البسيطة دون تدخل كبير منا في صياغتها وهي تجسد مشاعر حب الجميع لهذا الرجل الإنسان حفظه الله.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved