أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th November,2001 العدد:10642الطبعةالاولـي السبت 2 ,رمضان 1422

محليــات

تعليم الطائف يختتم دورة المرشدين
* الطائف هلال الثبيتي:
اختتمت الدورة التدريبية لمرشدي الطلاب ووكلاء المدارس ومدرسي العلوم والرياضيات للمرحلة الثانوية التي نفذها قسم التوجيه والارشاد بتعليم الطائف خلال الفترة من 25 29 شهر شعبان بمقر وحدة الخدمات الارشادية. وقال مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية صالح محمد الشافي: ان الهدف من هذه الدورة التي شارك فيها أكثر من خمسين مرشدا ووكيلا ومعلما هو العمل على تكوين اتجاهات إيجابية لدى طلاب المرحلة الثانوية نحو الاقسام الطبيعية وتعزيزها، إضافة إلى تزويد المتدربين بالمعارف والمعلومات الجديدة والمقيدة في مجال العلوم الطبيعية وأهميتها في واقع الحياة وحاجة المجتمع إليها إلى جانب اكسابهم المهارات المهنية في مجال التوجيه الأكاديمي المهني وابان الشافي انه تم خلال الدورة إلقاء العديد من المحاضرات ومنها محاضرة حول التوجيه والارشاد التعليمي والمهني ودوره في توصية الطلاب، مفاهيم ، نظريات، استراتيجيات، اجراءات القاها مشرف التوجيه والارشاد سعيد علي الزهراني ومحاضرة عن التعريف ببرنامج التوجيه والارشاد التعليمي والمهني ألقاها المرشد الطلابي عبدالرحمن العوفي. كما اشتملت الدورة على محاضرة للدكتور فهد إبراهيم الحارثي حول الفرص التعليمية المتاحة بعد المرحلة الثانوية في المجالات العلمية وفق احتياجات وخطط التنمية ومحاضرة للمرشد الطلابي عبدالله الزهراني حول التعريف ببرنامج توجيه الطلاب لمخصصات الدراسة بالمرحلة الثانوية لطلاب الصف الأول الثانوي.
وعن مصادر المعلومات المهنية لمساعدة الطلاب على تحقيق الانتقاء التعليمي المناسب تحدث للمتدربين مشرف التوجيه والارشاد فهد سعد الشهراني.
وفي محاضرة عن كيفية استثمار النشاط الطلابي ومجالاته المختلفة لحفز الطلاب على الالتحاق بالتخصصات والمجالات العلمية واستثمار الوسائل التعليمية والتقنية في تنفيذ برامج وخدمات التوجيه والارشاد التعليمي والمهني تحدث حسن العوفي مساعد رئيس قسم النشاط الطلابي.
واوضح الشافي بأن برنامج الدورة اشتمل ايضا على تطبيق ميداني من خلال زيارة المتدربين لعدد من المدارس الثانوية ومشاهدة البرامج وتنفيذها في هذه المدارس. واشتمل على عدد من حلقات النقاش وتبادل الآراء والأفكار حول مختلف فعاليات الدورة وأهدافها. وفي نهاية الدورة تم تسليم الشهادات للمتدربين من المرشدين والوكلاء والمعلمين.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved