أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th November,2001 العدد:10642الطبعةالاولـي السبت 2 ,رمضان 1422

محليــات

وفد تعليمي كويتي يزور مدارس المملكة
* الرياض فارس القحطاني:
قام وفد كويتي تعليمي رفيع المستوى بزيارة لمدارس المملكة، حيث كان في استقبال الوفد الدكتور علي بن عبدالخالق القرني المشرف العام على المدارس، والدكتور محمد الفاعور المدير التنفيذي للمدارس.
قدم د. القرني للوفد شرحا عاما على مجسم المدارس، استعرض فيه التصميم المعماري الحديث، والتوزيع البنائي التربوي الهادف، ثم شاهد الوفد فيلما وثائقياً عن المدارس وواصل جولته بزيارة الى مركز المعلومات حيث الشبكة المعلوماتية المتكاملة، وتعرف على الخدمة الحديثة التي تقدمها الشبكة، والتي تعتبر الشبكة التقنية الاولى من نوعها في الشرق الاوسط، وعرّف الوفد على المركز الاعلامي الخاص بالبث التلفزيوني الذي يصل الى مقعد كل طالب في كل فصول المدارس من رياض الاطفال وحتى الثانوية العامة، اضافة الى خدمة الفيديو «CD.DVD» المتصلة بها.
وزار الوفد الصالات الرياضية المغلقة بالمدارس، ووقف على احدث المعدات والاجهزة الرياضية، واشاد أعضاء الوفد بما شاهدوه وما لمسوه من اداء في مجالات الانشطة المختلفة.
ثم توجه الوفد الى مبنى المرحلة الثانوية حيث شاهد الضيوف نماذج لبعض الدروس النموذجية التي تقدمها المدارس لطلابها من خلال التقنية، وجالوا في معامل العلوم ومختبرات اللغة والحاسب الآلي، واطلعوا على الجهود التي تبذل للتواصل بين الطلاب في هذه المرحلة باجهزة الحاسب المحمولة معهم، وبين معلميهم، وذلك من خلال شبكة الانترنت التي يتم من خلالها متابعة اعمال الطلاب وبحوثهم وانجازاتهم.
في نهاية الزيارة سجل عبدالعزيز الجارالله وكيل وزارة التربية الكويتي كلمة في سجل الزيارات، شكر فيها القائمين على المدارس واشاد بهذا الصرح التعليمي المتميز على كافة المستويات، وتلقى الوفد الهدايا التذكارية من ادارة المدارس.
كما استقبلت مدارس البنات الوفد النسائي التربوي الكويتي ايضا، الذي تم استقباله من قبل الاستاذة هند العميل مديرة مدارس البنات والتي اصطحبته في جولات وانشطة مماثلة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved