أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th November,2001 العدد:10642الطبعةالاولـي السبت 2 ,رمضان 1422

محليــات

لخريجي الثانوية العامة
جامعة الإمام تنفذ «7» دبلومات تأهيلية في تخصصات مختلفة
* الرياض وسيلة محمود الحلبي:
تقدم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية حاليا سبعة دبلومات تأهيلية في تخصصات مختلفة لخريجي الثانوية العامة ودبلوماً في القراءات لخريجي الجامعة، وتهدف الجامعة من هذه الدبلومات وتقديمها إلى تأهيل الكوادر البشرية وصقل مواهب الشباب في تخصصات حيوية ويحتاجها سوق العمل وهذه الدبلومات هي:
دبلوم المحاسبة: ويهدف إلى تأهيل خريجي الثانوية العامة في مجال العلوم المالية والمحاسبة وإكسابهم المهارات للقيام بالأعمال المحاسبية في جميع مجالات النشاط الاقتصادي وذلك لتنمية قدراتهم في تطبيق القواعد المحاسبية بشكل تحقق لهم فرصاً وظيفية مع تحقيق فاعلية أكبر في أدائهم الوظيفي ومدة البرنامج سنة ونصف في ثلاث فصول دراسية.
ورسوم البرنامج 10000 ريال تدفع على ثلاثة أقساط بواقع 4000 ريال لكل فصل دراسي و 2000 ريال للفصل التدريبي.
صرح بذلك وكيل جامعة الإمام لخدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور حمد بن ناصر العمار وأوضح أن دبلوم التحرير والسكرتارية: يهدف إلى تأهيل خريجي الثانوية العامة تأهيلاً مناسباً يفي بمتطلبات سوق العمل ومدته سنة واحدة على فصلين دراسيين ورسومه 8000 ريال تدفع على قسطين بواقع 4000 ريال لكل فصل دراسي.
ألى جانب دبلوم التسويق: ويهدف إلى تأهيل الدارسين في مجال التسويق بشقيه الداخلي والدولي. ورسومه 10000 ريال تدفع على ثلاثة مراحل بواقع 3500 ريال للفصلين الأول والثاني و 3000 ريال للفصل التدريبي الثالث.
دبلوم في المعاملات المصرفية: ومدته سنة ونصف في ثلاثة فصول دراسية ورسومه 12000 ريال تدفع على ثلاثة أقسام بواقع 4000 ريال لكل فصل دراسي.
ودبلوم في إدارة الشبكات والإنترنت: ويهدف إلى تأهيل الدارسين علمياً وتقنياً لخوض الحياة العملية، ورسومه 20000 ريال تدفع على أقساط متساوية بواقع 5000 ريال لكل فصل دراسي.
ودبلوم في برمجة علوم الحاسب: ومدته سنتان بواقع فصلين دراسيين كل سنة ورسومه 20000 ريال تدفع على أربعة أقساط متساوية بواقع 5000 ريال لكل فصل دراسي.
ودبلوم للحج والعمرة: وتهدف من خلاله لتأهيل الكوادر البشرية السعودية من خريجي الثانوية العامة للعمل في مجال خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار. ومدته سنة موزعة على فصلين دراسيين ورسومه 8000 ريال تدفع على قسطين بواقع 4000 ريال لكل فصل دراسي.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved