أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th November,2001 العدد:10642الطبعةالاولـي السبت 2 ,رمضان 1422

محليــات

داعياً المسلمين إلى تقوى الله ..الشيخ الشريم في خطبة الجمعة:
رمضان فرصة كبرى ومنحة عظمى للمرء المسلم للطمأنينة ومحاسبة النفس وإيقاظ الضمير
* مكة المكرمة واس :
دعا إمام وخطيب المسجد الحرام في مكة المكرمة فضيلة الشيخ سعود الشريم المسلمين الى تقوى الله عز وجل والتقرب اليه بالأعمال الصالحة وقراءة القرآن والتدبر في سنن الله في الأنفس والافاق والكسب من شهر رمضان بالعبادة.
وقال «إن الناس أحوج ما يكونون الى حلول شهر الصيام والقيام شهر الراحة النفسية شهر الركوع والسجود شهر ضياء المساجد شهر ذكر المحامد شهر الطمأنينة ومحاسبة النفس وإيقاظ الضمير والتخلص من النزاعات الذاتية والملذات الآنية».
وأوضح فضيلته في خطبة الجمعة أمس «ان شهر رمضان هو شهر القرآن الذي لا تنطفئ مصابيحه والسراج الذي لا يطفو توقده والمنهاج الذي لا يظل ناهجه والعز الذي لا يظلم أنصاره وهو بمثابة الروح للجسد والنور للهداية».
وأكد أن من لم يقرأ القرآن ولم يعمل به فما هو بحي وإن تكلم أو عمل أو غدا أو راح مشيرا الى أن الانسان بلا قرآن كالحياة بلا ماء ولا هواء بل ان الافلاس محقق في حسه ونفسه ذلك أن القرآن هو الدواء و الشفاء.
وعد أمام وخطيب المسجد الحرام رمضان بهذه الإطلالة المباركة فرصة كبرى ومنحة عظمى للمرء المسلم ليطهر نفسه بالنهار لكي يعدها لتلقي هدايات الليل وقيامه لأن ساعات الليل وأوقاته أجمع على التلاوة من قيام النهار. وبيّن الشيخ الشريم أن علل الامم السابق قد تسللت الى أمة الاسلام بسبب الغياب القلبي والعجز الروحي عن تدبر القرآن مستعرضاً أسباب عدم التدبر والتي منها البعد عن اكتشاف سنن الله في الانفس والافاق. وحث فضيلته المسلمين على الالحاح بالدعاء والتضرع الى الله و خصوصا في هذا الشهر الكريم مبيّناً أثر الدعاء في حياة المرء فهو الدواء اذا استفحل الداء.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved