أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th November,2001 العدد:10642الطبعةالاولـي السبت 2 ,رمضان 1422

محليــات

الربيعة ود. المانع يفتتحان عدداً من المنشآت الصحية بمستشفى الملك خالد بالمجمعة
* المجمعة فهد الفهد:
افتتح وكيل محافظة المجمعة الاستاذ عبد الله بن محمد الربيعة ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حمد بن عبد الله المانع عدداً من المنشآت الصحية التابعة لمستشفى الملك خالد بمحافظة المجمعة ومعرض «البيعة» الذي اقامه المستشفى بمناسبة مرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم.. وقد اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة حضره مدير الشؤون الصحية بمحافظة حفر الباطن الاستاذ مطلق بن دغيم الخمعلي وعدد من مديري الدوائر الحكومية بالمحافظة ومديري المستشفيات المجاورة وبعض المسؤولين في الشؤون الصحية بمنطقة الرياض.. وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم القى مدير المستشفى الاستاذ محمد بن عبد الرحمن الربيعة كلمة رحب فيها بالحضور وقال انه من حسن الطالع ان يتزامن افتتاح هذه الانشاءات الطبية مع مناسبة مرور عشرين عاما من تولي مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز مقاليد الحكم واكد ان خادم الحرمين الشريفين شخصية عظيمة وحكى جانباً من جوانب حياته حفظه الله دروس وعبر وكل جزء منها يحتاج الى ساعات بل ايام للتحدث او الكتابة عنها سواء الجانب الرسمي والقيادي او الجانب الانساني والاجتماعي ولكنني ساختصر ذلك في عدة كلمات واقول: إن خادم الحرمين الشريفين أب وأخ وصديق وراع للجميع بعد الله.. وضع الانسان السعودي في موقع محترم داخليا وخارجيا وهيأ له كل سبل العيش الكريم من رعاية صحية وتعليمية واجتماعية وغيرها.
واشار الربيعة إلى المنشآت التي تم افتتاحها فقال إننا سعداء جميعا بافتتاح مبنى الكلى الصناعية وتوسعة قسم الطوارىء والعناية المركزة ومركز صحي المجمعة بعد انتقاله الى موقعه الجديد..
واعرب في ختام كلمته عن شكره وتقديره لكل المتبرعين بالاجهزة الطبية وغيرها من التجهيزات للمستشفى وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبد العزيز الذي تبرع بجهازين للغسيل الكلوي ولصاحب السمو الملكي الامير طلال بن عبد العزيز الذي تبرع بسيارة اسعاف حديثة التجهيز ولصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبد العزيز الذي تبرع بمبلغ مليون وخمسمائة الف ريال وذلك لشراء اجهزة طبية للمستشفى والتي تم بالفعل اصدار التعاميد وبدأ توريدها تباعا.. وللشيخ ابراهيم بن محمد الموسى الذي تبرع بجهاز فحص بالموجات فوق الصوتية بمبلغ اربعمائة وخمسين الف ريال ولابناء الشيخ عبد الله بن عثمان الصالح الذين تبرعوا بثلاثة اجهزة للغسيل الكلوي وللشيخ عبد الرحمن بن زيد الشلهوب الذي تبرع بجهاز غسيل للكلى.
بعد ذلك القى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حمد بن عبد الله المانع كلمة قال فيها: إن احتفالنا هذا يصادف احتفال المملكة بمناسبة مرور عشرين عاما على اعتلاء خادم الحرمين الشريفين سدة الحكم في المملكة.. واضاف ان النهضة الحضارية الكبرى التي حمل لواءها خادم الحرمين الشريفين طيلة العشرين عاما الماضية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية وخاصة في المجال الصحي حيث انتشرت مراكز الرعاية الصحية الاولية في المدن والقرى والهجر وانتشرت المستشفيات المجهزة باحدث التقنيات الطبية حتى اصبحت تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة تجهيزا وتقديما للخدمات الطبية التخصصية والفندقية مما انعكس جليا على صحة المواطن وانحسرت الامراض والاوبئة الى مستوى نفتخر به.. وصارت المملكة محل الاشادة على المستوى الاقليمي والدولي.. واخذت ألسن الجميع تلهج بالشكر والثناء لقائد مسيرتنا الظافرة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
المانع يعلن عن قيام وحدة لجراحة المخ
وأعلن الدكتور حمد المانع في كلمته عن قيام وحدة لجراحة المخ والاعصاب بمستشفى الملك خالد بالمجمعة متوجة الاعمال الطبية التي تنفذ في هذا المستشفى الهام التي يحتم علينا موقعها ان ننظر اليها نظرة خاصة حيث دعِّم وسيدعَّم بالاجهزة والكوادر.
عقب ذلك تم توزيع الدروع على المتبرعين للمستشفى حيث قام وكيل المحافظة ومدير عام الشؤون الصحية ومدير مستشفى الملك خالد بتقديم دروع لكل من:
درع لصاحب السمو الملكي الامير أحمد بن سلمان بن عبد العزيز.
درع لمحافظ المجمعة الاستاذ عبد الله بن سعد بن مسعود.
درع لمدير الشؤون الصحية بمحافظة حفر الباطن الاستاذ مطلق بن دغيم الخمعلي.
درع لابناء الشيخ عبد الله بن عثمان الصالح استلمه بالنيابة عنهم الاستاذ محمد بن حمد بن محمد الصالح.
درع للاستاذ عبد الرحمن بن زيد الشلهوب.
درع للشيخ ابراهيم الموسى استلمه ابنه باسم بن ابراهيم الموسى.
كما سلم مدير المستشفى الاستاذ محمد بن عبد الرحمن الربيعة درعا لوكيل المحافظة الاستاذ عبد الله بن محمد الربيعة ودرعا اخرا للدكتور حمد المانع مدير الشؤون الصحية تقديرا لجهودهما مع المستشفي.
بعد ذلك القى الشاعر الاستاذ حمد بن محمد الشبانة قصيدة بهذه المناسبة ثم شرف الجميع حفل الشاي الذي اقيم بهذه المناسبة.
افتتاح منشآت اضافية في المستشفى
وبعد نهاية الحفل قام وكيل المحافظة الاستاذ عبد الله بن محمد الربيعة ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حمد المانع بافتتاح مبنى وحدة الكلى الصناعية الجديد الذي تبرع بانشائه مع محطة التنقية الشيخ عبد الله بن محمد الحقيل.. ويتسع لتسعة اسرّة وبطاقة تشغيلية كاملة عددها 84 مريضاً وتبلغ تكلفته ما يقارب خمسمائة الف ريال.. ثم تم افتتاح التوسعة الجديد في الاسعاف والطوارىء .. وكذلك توسعة العناية المركزة التي اصبحت الآن تتسع الى عشرة أسرّة مزودة بكامل الاجهزة الحيوية المطلوبة في هذا القسم وقد تبرع بذلك فاعل خير وقدرت تكلفة هذه التوسعة بما يقارب من ثمانمائة الف ريال.
افتتاح معرض البيعة
ثم قام وكيل المحافظة بافتتاح معرض البيعة الذي اقامه المستشفى بمناسبة مرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم.. فبعد ان قص الشريط تجول والحضور في ارجائه واطلعوا على محتوياته التي اشتملت على صور لخادم الحرمين الشريفين والانجازات التي شهدتها المستشفى في هذا العهد الزاهر.. وقد ابدى الجميع اعجابه بما شاهده.
افتتاح المقر الجديد لمركز صحي المجمعة
بعد ذلك قام مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حمد المانع بافتتاح المقر الجديد لمركز صحي المجمعة بعد انتقاله لموقعه الجديد.. وقد تجول في ارجاء المركز واطلع عن كثب على الخدمات التي يقدمها لمراجعيه.
ثم توجه المانع الى زيارة مبنى المركز الصحي الذي لا زال تحت الانشاء وتبرع به فاعل خير جزاه الله خيراً.
المانع يزور معرض الحملة الأمنية: قام مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بزيارة الى معرض الحملة الامنية الشاملة الذي يقيمه مركز شرطة محافظة المجمعة ضمن فعاليات الحملة الامنية الشاملة في مرحلتها الثانية.. وكان في استقباله مدير شرطة محافظة المجمعة العقيد علي بن زيد المحسن والمسؤولون عن المعرض حيث تجول والحضور داخل المعرض واطلعوا على محتوياته.
مدير الشؤون الصحية يزور الأرطاوية وأم الجماجم
وعقب صلاة العصر قام الدكتور حمد المانع ومرافقوه بزيارة لمستشفى الارطاوية وكان في استقبالهم مدير المستشفى سعود فلاح الشمري وعدد من المسؤولين في المستشفى حيث تجول داخل المستشفى واطلع على جميع اقسامه والخدمات التي يقدمها.. ثم توجه الى مركز صحي ام الجماجم.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved