أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th November,2001 العدد:10642الطبعةالاولـي السبت 2 ,رمضان 1422

العالم اليوم

الصندوقان الأسودان يكشفان :
طائرة أميركان إيرلاينز تعرضت لاهتزاز جانبي قوي
* واشنطن أ ف ب:
أعلن المحققون الخميس ان التحليل التمهيدي لأحد الصندوقين الأسودين لطائرة الايرباص اي300 التابعة لشركة أميركان ايرلاينز كشف انها تعرضت إلى اهتزاز جانبي قوي مما يتطابق مع فرضية مرورها عبر اضطراب ناتج عن قوة دفع طائرة أقلعت قبلها.
وكشفت المعلومات التي كشفها الصندوق الذي يسجل معطيات الرحلة ان الايرباص تعرضت لاهتزاز قوي من جهة ثم من الجهة الأخرى قبيل سقوطها الاثنين في نيويورك.
وعلى سؤال لمعرفة ما إذا كانت الاهتزازات يمكن ان تفسر انفصال الجزء العمودي من ذيل الطائرة، ردت رئيسة المكتب الوطني لسلامة النقل ماريون بلاكي ب«نعم».
وقد عثر المحققون على الجزء العمودي لذيل الطائرة في مياه خليج داخلي على بعد مئات الأمتار من الموقع الرئيسي لسقوط الطائرة، وتبين انه بقي سليما ما عدا نقطة المفصل.
فبعيد إقلاعها وفيما كانت ترتفع باتجاه اليسار مرت الطائرة في منطقة اضطرابات ناجمة عن عبور طائرة قبلها وهي من طراز بوينغ 747 تابعة لشركة جال اليابانية.وكانت طائرة ايه 300 تقوم برحلة بين نيويورك وسان دومينغو (جمهورية الدومينيكان) حين تحطمت بعد أقل من ثلاث دقائق على إقلاعها من مطار كينيدي، وأدى الحادث إلى مقتل 260 شخصا من الركاب وأعضاء الطاقم وخمسة أشخاص على الأقل على الأرض.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved