أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th November,2001 العدد:10643الطبعةالاولـي الأحد 3 ,رمضان 1422

الاولــى

السلطة تنفي ادعاءات إسرائيلية بتسهيل حركة الفلسطينيين
القوات الإسرائيلية تقتحم بلدة في جنين وإصابة مئات الأطفال بحالات إغماء
* القدس غزة القاهرة الوكالات :
اقتحمت القوات الاسرائيلية أمس بلدة يعبد بمحافظة جنين وسط إطلاق كثيف للنيران وفرضت حصارا على البلدة .
وذكرت الفضائية الفلسطينية أن القوات الاسرائيلية قامت بإطلاق الغاز المسيل للدموع على مدارس البلدة مما أدى إلى إصابة مئات الأطفال بحالات إغماء جراء استنشاقهم الغاز .
على صعيد آخر أكد محمد زهدي النشاشيبي وزير المالية الفلسطيني أن السلطة الوطنية الفلسطينية ستطالب بمحاكمة إسرائيل على جرائمها ضد أبناء الشعب الفلسطيني وبدفع تعويضات عن الخسائر التي تلحقها بالمرافق الفلسطينية .
جاء هذا التأكيد خلال تفقد الوزير الفلسطيني للمخيم الغربي بخان يونس الذي تعرض مؤخرا لعدوان اسرائيلي أسفر عن استشهاد أحد المواطنين وإصابة أكثر من ثلاثين آخرين وهدم وتدمير ثلاثة وعشرين منزلا .
من جهة أخرى نفت السلطة الفلسطينية اليوم ما ادعته سلطات الاحتلال الاسرائيلية من أنها أدخلت تسهيلات على حركة المواطنين الفلسطينيين بمناسبة شهر رمضان المبارك.
واعتبر السيد جميل الطريفي وزير الشؤون المدنية الفلسطيني هذه الادعاءات محاولة لخداع الرأي العام العالمي .. مؤكدا أن المعابر الحدودية والتجارية كافة لا تزال على حالها.
من ناحية أخرى رفضت إسرائيل أمس السبت اضطلاع الاتحاد الاوروبي بدور أكثر نشاطا في إعادة إطلاق مسيرة السلام واتهمته بالانحياز للعرب وذلك مع بداية جولة لوفد أوروبي هام في المنطقة.
وقال مسؤول رفيع في رئاسة مجلس الوزراء في القدس فضل عدم كشف اسمه «إن الاتحاد الاوروبي لا يمكنه أن يأمل في القيام بدور أكبر في المفاوضات بالنظر إلى مواقفه غير المتوازنة المنحازة للعرب والمناهضة لاسرائيل».
وبدأ وفد يقوده رئيس الوزراء البلجيكي غي فرهوفشتات الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي مساء الجمعة في القاهرة جولة في الشرق الأوسط تهدف إلى إقناع الاسرائيليين والفلسطينيين بالعودة إلى التفاوض.
واستقبل الرئيس المصري حسني مبارك أمس الوفد وتم بحث التطورات في المنطقة .

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved