أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th November,2001 العدد:10643الطبعةالاولـي الأحد 3 ,رمضان 1422

في ذكرى البيعة

بمناسبة مرور
20 عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم
المسؤولون في الخرمة لـ الجزيرة :
* الخرمة سعد الخرجي:
بمناسبة مرور 20 عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله مقاليد الحكم عبر عدد كبير من المسؤولين والمواطنين بهذه المناسبة عن انطباعاتهم ومشاعرهم الجياشة وما يكنونه من حب وتقدير لمليكنا المفدى سائلين الله أن يطيل في عمره ويمده بالصحة والعافية ويحفظه من كل مكروه.
عهد التقدم والازدهار
في البداية يقول رئيس بلدية محافظة الخرمة راجح بن عبدالله البقمي شهدت المملكة خلال السنوات الماضية قفزة كبيرة نحو التقدم والازدهار في عهد راعي نهضتنا وقائد عملية النمو فيها في كل المجالات، وأشار إلى أن الصرح الشامل الذي أذهل البعيد قبل القريب والذي يعيشه وطننا المعطاء في عهد خادم الحرمين الشريفين من إنجازات رائعة وبناء حديث والذي تحقق بفترة لا تقاس بعمر الزمن لتطور الشعوب ثم إن القفزات الهائلة والمذهلة التي حصلت في سنوات قصيرة واستطعنا ترجمتها على أرض الواقع في بناء دولة حديثة متطورة لهو خير دليل على هذه الإنجازات العملاقة. ففي عهد خادم الحرمين الشريفين، رعاه الله تمت على يده عملية التطوير الشاملة التي نعيشها اليوم التي تعتبر بحق نقلة حضارية فريدة من نوعها فقد تحمل حفظه الله من أجل هذه مسؤوليات جسيمة وحمل أمانة عظيمة، أمانة الرقي والرفعة بهذا الوطن، ومجاراة ما يستجد في الحياة العصرية وعزمه على تطوير المملكة إلى دولة حديثة متحضرة وقد تم بحمد الله ذلك واختتم منوهاً بما حظيت به محافظة الخرمة من مشاريع تنموية كبيرة وقال: انها نالت نصيباً وافراً من مختلف المشاريع والخدمات المهمة.
سنوات خير وبركة
وأضاف الدكتور راشد الراجح عضو مجلس الشورى قائلاً: إنها لفرصة كبيرة لي بأن أرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز أمده الله بعونه وتوفيقه ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني اسمى آيات التهاني وعبارات التبريك بمناسبة مرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم خلال هذه الحقبة من الزمن، فكانت هذه السنوات سنوات خير وبركة عمت ارجاء بلادنا الغالية بالإنجازات والتطور جاء على رأسها توسعة الحرمين الشريفين وضاعفت من مساحتها لتستوعب المزيد من المصلين والمعتمرين، والزائرين. والواقع أن كل انجاز من انجازات خادم الحرمين الشريفين يحتاج لوحده حديثاً خاصاً، وأكد أن المشاعر الجياشة التي تملأ نفوسنا في مثل هذا اليوم انما هي تعبير عن نبض الوفاء لتلك القامات الشامخة التي أشرقت في سماء الوطن فمثل هذا اليوم يكتب نفسه في دواخلنا ليجعلها تنطق معبرة عنه.
واستطرد قائلاً: إن المناسبات كيومنا هذا ليست فقط استعراضاً للمنجزات العملاقة التي تحققت وهو امر مهم ولكنها ايضاً في ذات الوقت التفاف إلى مشاعر البهجة والغبطة التي تغمر نفوسنا إذ تتفيأ ظلال وطن أعطى ويعطي ليرسم نفسه فجراً أزلياً يضيء أرجاء المعمورة فإن ذاكرة الوطن أبداً أبقى فهاهي ذي تعانق فذاً يجيد صنع الحضارة ورسم النهج وكتابة تاريخ مشرق مضيء واختتم حديثه بالدعاء بالتوفيق لخادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة.
نهضة شاملة
في مختلف المجالات
ونوه مدير جوازات محافظة الخرمة النقيب سعد بن تراحيب بن غنام البقمي بما قدمه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله من خدمات جليلة للأمة العربية والاسلامية.
كما استطاع رعاه الله بحنكته وسياسته ان يضع المملكة العربية السعودية في مصاف الدول الكبرى اضافة الى انه استطاع ان يثبت الامن والامان و العيش الرغيد لكل مواطن في هذا البلد ويكفينا فخراً وعزة ما تقدمه حكومتنا الرشيدة من خدمات جليلة للحرم المكي الشريف والحرم النبوي الشريف سواء في التوسعات المستمرة او ما يقدم للحجاج والزوار والمعتمرين. كما ان ما تعيشه المناطق والمدن من تطور ونهضة عمرانية وصناعية وتعليمية وصحية وبلدية وغيرها من المقومات الاساسية كل ذلك بفضل الله ثم بفضل جهود خادم الحرمين وخلال فترة قصيرة من الزمن.
الاستثمار
في بناء المواطن السعودي
فيما تحدث الشيخ الحميدي بن مفرح بن هليمة السبيعي فقال: الحمد لله القائل: «وأما بنعمة ربك فحدث» فلقد تحقق في هذا العهد الزاهر تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة تطورات في مختلف المجالات. وبين ان هذا اليوم لهو ذكرى عزيزة في نفوس ابناء هذا الوطن الغالي فخلال العشرين سنة الفارطة عشنا حياة حافلة بالعطاء والتطور والنمو والازدهار في كافة ارجاء بلادنا الغالية حيث شملت هذه الانجازات المدن والقرى والهجر ولعل الجميع يلمس ان من أهم الاولويات التي تحظى باهتمام خادم الحرمين الشريفين أعزه الله هي تلمس احتياجات المواطن و بناء المواطن الصالح الذي يسعى دائماً لخدمة دينه ثم مليكه ووطنه. ومما لاشك فيه أن المكانة المتميزة التي تحظى بها المملكة من بقية دول العالم انما هي نابعة من السياسة الحكيمة والقيادة المحنكة والعمل على خدمة الاسلام والمسلمين في شتى بقاع الأرض من قبل خادم الحرمين الشريفين فنجده قد وهب نفسه لمساندة ومناصرة قضايا الامة الاسلامية ويسعى دائماً لدعم المسلمين في كل مكان سواء مادياً أو من خلال بناء المساجد والمراكز الاسلامية.
دولة تضاهي دول العالم
وعبر الشيخ سعود بن عجران بن شرفي السبيعي عن بالغ سعادته بمناسبة مرور 20 عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم مذكراً ان توحيد هذا الكيان الشامخ معجزة حققها رجل عظيم بعد ان كانت قبائل متفرقة، فاستطاع قادة هذا البلد الميامين برجاحة عقولهم وقوة إيمانهم ان يلموا شمل شتات هذه البلاد ويجمعوا كلمتها على الحق ويجعلوها دولة تضاهي دول العالم المتقدم في مختلف اوجه التطور الحضاري. وأضاف ان انجازات قيادتنا الحكيمة ايدها الله يصعب حصرها فنحمد الله على ما تحقق لهذه البلاد الطاهرة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني فيسرني بهذه المناسبة الغالية أن أرفع أسمى التهاني لحكومتنا الرشيدة ولأبناء مملكتنا الغالية وأسأل الله جلت قدرته ان يعيد علينا المناسبات السعيدة أعواماً عديدة وأن يلبس قائد مسيرتنا وباني نهضتنا ثوب الصحة والعافية.
مناسبة غالية على الجميع
ويؤكد مراقب مساجد محافظة الخرمة عبدالرحمن بن محمد التويم ان هذه المناسبة وبلا أدنى شك مناسبة غالية على جميع أبناء المملكة وسوف يذكرها الجميع بكل فخر لما حظيت به هذه الفترة من جهود لا يمكن نسيانها سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي وفي مختلف النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية والتنموية حيث أصبحت مصدر فخر لكل مواطن وأشار الى انه لا احد يستطيع ان يتجاهل او ينكر الدور الكبير لخادم الحرمين الشريفين لخدمة الاسلام والمسلمين في شتى بقاع الأرض وسأل الله العلي القدير أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والامان و الرخاء والاستقرار إنه سميع مجيب.


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved