أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th November,2001 العدد:10643الطبعةالاولـي الأحد 3 ,رمضان 1422

محليــات

بحضور ألفي باحث من مختلف دول العالم
جمعية دراسات الشرق الأوسط الأمريكية تعرض فيلم «عبدالعزيز.. التوحيد والبناء» في اجتماعها السنوي
* الرياض الجزيرة:
اختارت جمعية دراسات الشرق الاوسط أريزونا بالولايات المتحدة الامريكية فيلم (عبدالعزيز.. التوحيد والبناء) الذي انتجته دارة الملك عبدالعزيز للعرض في الاجتماع السنوي للجمعية المقرر عقده بمشيئة الله في سان فرانسسكو خلال الفترة من 2/9 6/9/1422ه الموافق 17 21 نوفمبر الجاري بحضور أكثر من الفي باحث ومتخصص في دراسات الشرق الاوسط من مختلف دول العالم.
وأوضح الدكتور فهد بن عبدالله السماري امين عام دارة الملك عبدالعزيز ان الدارة تشارك في هذا الاجتماع في اطار عضويتها في جمعية دراسات الشرق الاوسط بجامعة أريزونا وذلك ضمن استراتيجية الدارة لتوثيق علاقاتها مع الجهات المعنية بدراسات وبحوث ووثائق المنطقة العربية والبلاد الاسلامية بوجه عام.
وقال د. السماري.. ان الجمعية تعنى ببحوث ودراسات الشرق الاوسط وشمال أفريقيا والعالم الاسلامي وهي جمعية ثقافية علمية يشارك فيها الباحثون والمهتمون من كل انحاء العالم، واهم الخدمات التي تقدمها لأعضائها من المراكز البحثية والافراد توفير فرص الاتصال بين المعنيين وكذا مصادر المعلومات التوثيقية من خلال الاجتماعات السنوية التي تعقدها الجمعية بالاضافة الى تزويد المشتركين بمجموعات من الاصدارات المتخصصة.
وذكر أمين عام دارة الملك عبدالعزيز أن اللجنة المنظمة للاجتماع السنوي للجمعية للعام 2001م اختارت فيلم (عبدالعزيز.. التوحيد والبناء) كأحد أهم الأفلام التوثيقية الذي سيعرض في اجتماع هذا العام لكونه مادة علمية موثقة تلقي الضوء علي تاريخ وتراث المملكة العربية السعودية ودور الملك عبدالعزيز في بناء الدولة.
ومما يذكر ان دارة الملك عبدالعزيز كانت قد انتجت عام 1999م فيلم «عبدالعزيز.. التوحيد والبناء» من جزءين لرصد أبرز الأحداث التي عاشها الملك عبدالعزيز خلال فترة زمنية استمرت لأكثر من خمسين عاماً عمل خلالها المؤسس رحمه الله على توحيد بلاده ووضع الأسس المتينة للدولة السعودية الحديثة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved