أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th November,2001 العدد:10645الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,رمضان 1422

الاقتصادية

يستغرق تنفيذ المشروع نحو اثنين وثلاثين شهراً
(المتحدة) ترسي عقد إنشاء مصنعها للإثيلين على (هوليبرتون كيه بي آر وتشيودا وميتسوبيشي)
* الرياض الجزيرة:
أعلنت شركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات (المتحدة) المملوكة ل(سابك) عن ترسية عقد إنشاء مصنعها لإنتاج الإثيلين على شركة هوليبرتون كيه بي آر، وشركة تشيودا كوربوريشن، وشركة ميتسوبيشي، ذلك بعد أن قدم اتحاد هذه الشركات عرضاً منافساً من الناحيتين الفنية والتجارية، حيث تعتبر الأولى رائدة في عمليات الإثيلين، وتملك الثانية خبرة واسعة في المملكة، فيما تستند الثالثة إلى قدراتها المالية والتجارية.
يستغرق تنفيذ المشروع نحو اثنين وثلاثين شهراً.. وتشمل خطة (المتحدة) إنشاء مصنع للإثيلين بطاقة سنوية مليون طن متري، بجانب (150) ألف طن متري من أولفينات ألفا الخطية، و(575) ألف طن متري من جلايكول الإثيلين، علاوة على مشاركها بنسبة (50%) في مصنع البولي إثيلين الذي سيقام بمجمع (بتروكيميا) المملوك ل(سابك) وطاقته السنوية (800) ألف طن.
تقع شركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات في مدينة الجبيل الصناعية، وسوف يكون مصنعها للإثيلين هو أول مصنع يستخدم تقنية شركة هوليبرتون كيه بي آر (سكور) المشتقة من التقنية العالمية لإنتاج الإثيلين التي حصلت هوليبرتون كيه بي آر على ترخيص باستخدامها وفق اتفاقية وقعتها مع شركة (إكسون موبيل) للكيماويات، وتتميز هذه التقنية بقلة المدة الزمنية في أفران الصهر، مما يهيئ ل(المتحدة) أفضل خيار لاستخدام تقنية المستثمر في مصنع إنتاج الإثيلين.
تجدر الإشارة إلى أن الشركات الثلاث التي ستتولى تنفيذ المشروع تولي أهمية بالغة له، باعتباره يمثل العقد الأول الذي يسند إليها في ظل اتحادها، وقد جاء في إطار اتفاقية تحالف بين كل من (كيه بي آر) و(تشيودا) مما يفتح المجال أمامها لإنشاء مصانع أخرى للإثيلين في أنحاء العالم.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved