أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th November,2001 العدد:10645الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,رمضان 1422

متابعة

إسلام أباد: اعتقال ضابطين متقاعدين للاشتباه في صلتهما بالقاعدة
* إسلام أباد ق.ن.أ:
اعتقلت السلطات الباكستانية اثنين من ضباط البحرية الباكستانية المتقاعدين للاشتباه بهم في وجود اتصالات بينهم وبين ابن لادن وبعض الناشطين الأفغان.
وباعتقال هذين الشخصين يرتفع عدد المعتقلين من المواطنين الباكستانيين ممن هم على صلة بحركة طالبان وتنظيم القاعدة إلى ستة أشخاص.
وذكرت مصادر إعلامية باكستانية أن الضابطين هما يون نياز وأرشد شودري ويخضعان الآن للتحقيق بشأن علاقاتهم بطالبان وأسامة بن لادن ونشاطاتهم في أفغانستان.
وقد أكد اللواء راشد قريشي الناطق باسم الجيش الباكستاني عملية اعتقال الضابطين المتقاعدين .. غير انه لم يفصح عن طبيعة التهمة الموجهة إليهما.
ومن جهة أخرى أكد اللواء راشد قريشي أنه لا مجال لدخول ابن لادن والملا عمر إلى الأراضى الباكستانية.. وقال في تصريحات للصحفيين أمس إنه في حالة تمكنهما من عبور الحدود والدخول إلى باكستان فإن الحكومة ستتخذ ضدهم كل الإجراءات القانونية..
وأضاف ان الحكومة العسكرية متمسكة بسياستها الصارمة على حدودها مع أفغانستان لمنع دخول أي شخص إلى أراضيها عدا النساء والأطفال.
وعلى صعيد آخر قال وزير الخارجية الباكستاني عبد الستار ان الوضع في أفغانستان يتطلب نشر قوات سلام دولية.. داعيا المجتمع الدولي إلى الضغط على التحالف الشمالي المعارض لوقفه عن انتهاك حقوق مخالفيهم وارتكاب العنف في حقهم.
وأضاف انه إذا لم يتم منع المعارضة عن المظالم التى ترتكبها فإن الأوضاع قد تزداد سواء.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved