أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th November,2001 العدد:10645الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,رمضان 1422

محليــات

جراحة لبطلين من الانتفاضة بالحمادي
* الرياض الجزيرة:
اجرى مستشفى الحمادي بالرياض مؤخرا بنجاح عمليتين جراحيتين لاثنين من ابطال الانتفاضة الفلسطينية اصيبا بطلق ناري من قبل جنود العدو الاسرائيلي. اوضح ذلك الدكتور اوس سليم من قسم الجراحة العامة بالمستشفى ورئيس الفريق الطبي المعالج بمستشفى الحمادي الذي اجرى العمليتين وقال: انه في الحالة الاولى التي كانت عبارة عن شاب فلسطيني عمره «22» عاما تعرض لطلق ناري اخترق البطن والكبد واستقر في الصدر منذ حوالي سبعة اشهر، واجريت له عملية جراحية لانقاذ حياته بعدها بدأ يعاني من آلام بطنية علوية مبرحة، وقد شخصت حالته من قبل الفريق الطبي بالمستشفى بأنها عبارة عن ناسور في الفص الكبدي الايسر متصل مع الحجاب الحاجز والحوض الهضمي مع وجود تسرب للمادة الصفراء، وتم اجراء العمل الجراحي على الكبد «Liver Repair» وبزمن جراحي قصير بالمقارنة مع وجود الالتصافات البطنية الشديدة. وخرج المريض بفضل الله تعالى بحالة طيبة.
واضاف الدكتور اوس سليم في بيانه ان الحالة الثانية كانت عبارة عن اصابة شاب فلسطيني بطلق ناري في البطن منذ حوالي اربعة شهور اصيب على اثرها بنزيف داخلي مع اصابة بالشريان الكلوي، اسعف في حينها واجري له فتح بطن استقصائي وتم اجراء اللازم، ولكنه بدأ يعاني من آلام بطنية علوية مبرحة خصوصا بعد تناوله الطعام.
وأبان الدكتور اوس سليم ان الفريق الطبي شخص حالته بأنها انقلاب بالمعدة نتيجة الالتصاقات البطنية « GASTRIC VOLVULS» تمت معالجتها جراحيا باجراء تحرير للمعدة التي كانت ملتصقة بوضعية مقلوبة على الكبد والقولون المعترض ومن ثم اجراء تثبيتها بالوضعية الفيزيولوجية، وبحمد الله تعالى خرج المريض بحالة جيدة وبدون اية مضاعفات. واشار الدكتور اوس سليم رئيس الفريق الطبي المعالج بمستشفى الحمادي بالرياض الى ان المستشفى على استعداد تام لاستقبال كافة انواع الاصابات الكبدية والاصابات الخاصة بالجهاز الهضمي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved