أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th November,2001 العدد:10645الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

نصر بمن حضر يطفئ النجمة بالثلاثة!
الشباب يهزم الرياض والأهلي يسقط في موقعة الوحدة
في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين جرت مساء أمس ثلاث مباريات ففي عنيزة اكتفى النصر بثلاثة أهداف في مرمى النجمة، وفي الرياض فاز الشباب على الرياض 1صفر، وفي مكة المكرمة تعادل الأهلي والوحدة بهدف لكل منهما..
النجمةx النصر
* عنيزة فيصل الواصل:
جدد فريق النصر جراح فريق النجمة وذلك بعد فوزه عليه بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعت بينهما ضمن بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي أقيمت على ملعب مجمع الملاعب الرياضية بعنيزة وسجل الأهداف النصراوية الثلاثة كل من سعد الزهراني وبندر تميم في الشوط الأول وأضاف خوليو سيزار الهدف الثالث في شوط المباراة الثاني.
الشوط الأول
دخل فريق النجمة هذه المباراة بتشكيلة مكونة من سليمان الطيار ووليد الرحياني خالد البريت عبدالعزيز الجهني خالد السالم أحمد الحربي ابراهيم شراحيلي يوسف الجسار اسحاق كواكي عيسى أبو قدعة وكوسوفي.. أما فريق النصر فضمت تشكيلته الأساسية كلا من محمد الشريفي ناصر الحلوي محسن الحارثي صالح الداوود أحمد الجهوي فيصل سيف خوليو سيزار عبدالله القرني سعد الزهراني فهد المهلل بندر تميم.
منذ الدقيقة الأولى امتلك النجماويون زمام المبادرة لكن وقوع مهاجميه في مصيدة التسلل حرم الفريق الاستفادة من هجمتين سنحتا له في بداية المباراة.. لكن بعدها سيطر النصراويون تماماً على أحداث اللقاء.
هدف مبكر
في الدقيقة الثامنة تحصل النصر على ضربة حرة مقابل المرمى وعلى بعد أربع أمتار تقريباً من منطقة الثمانية عشرة سددها الداود لتصطدم بالقائم الأيسر للطيار لتجد المتمركز سعد الزهراني أودعها في حلق المرمى بسهولة.
وبعد الهدف واصل النصراويون تقدمهم نحو مرمى النجمة معتمدين على الكثافة العددية في خط المقدمة.
تعزيز نصراوي
استمرار الضغط النصراوي مكنه من تعزيز النتيجة ففي الدقيقة 17 استلم بندر تميم كرة من خارج منطقة الثمانية عشرة استغل فيها تقدم حارس النجمة ليسددها على يمين الطيار.
ويبدو أن فريق النصر كان مقتنعاً بهذه النتيجة حيث تراجع إلى الخلف مانحاً لفريق النجمة فرصة التقدم إلى مرماه إلا أن هذا التقدم لم يكن ليشكل خطورة على الشريفي.
الشوط الثاني
بداعي الإصابة استأنف النصر هذه المباراة مفتقداً لخدمات لاعبه المتألق سعد الزهراني وبدلاً عنه شارك اللاعب بدر الحقباني.
وبدا هذا الشوط باهتاً رغم المحاولات النجماوية التي لم تأخذ طابع الجدية.
هدف ثالث
في الدقيقة 10 من هذا الشوط تلقى بندر تميم كرة طويلة استلمها بصورة داخل الصندوق فحاول مراوغة خالد السالم إلا أنه أعاقه ليعلن الحكم عن ضربة جزاء صريحة تصدى لها خوليو سيزار أودعها على يسار سليمان الطيار.
ومنذ مرور ربع ساعة من هذا الشوط سيطر النصر على مجريات اللقاء إلا أن فردية مهاجميه عطلت كثيراً من هجماته خاصة ما كان منها يصل فهد المهلل الذي حاول جاهداً أخذ نصيبه من شباك النجمة.
لقطات
شهد اللقاء حضور رئيس نادي النجمة السابق الأستاذ صالح الواصل متغلباً على ظروفه الصحية .
حصل على البطاقة الصفراء كل من الجهوي وبندر تميم والحارثي من النصر ومن النجمة عبدالعزيز الجهني الذي حصل بعدها على بطاقة حمراء.
الأهلي x الوحدة
* جدة مكتب الجزيرة:
تعادل فريقا الأهلي والوحدة بهدف لمثله في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة وجاءت المباراة جيدة المستوى خلال شوطيها وتناوب الفريقان على إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى وإن كان الفريق الأهلاوي هو الأكثر وصاحب الأفضلية على مدى الدقائق التسعين واعتمد الفريق الوحداوي على الكرات المرتدة العكسية التي كانت تشكل خطورة على مرمى النجعي وبخاصة الكرات التي يقودها المشاغب عبدالرحمن ابو سيفين الذي شكل خطورة واضحة على مرمى النجعي وساهم بشكل كبير في الخروج بالتعادل حيث هدد الدفاع الأهلاوي بكراته ومشاغباته الكثيرة.
وظهر اللقاء في شوطيه جيداً وسط محاولات متكررة من الطرفين للحصول على نتيجة إيجابية وبالتالي الحصول على نقاط المباراة الثلاث ولكن تلك المحاولات لم يكتب لها النجاح والتي كان من أبرزها ضربة الجزاء التي أضاعها المحترف ماما دوكتيا مهاجم الوحدة عندما نجح النجعي في التصدي لها بنجاح.
وكان الزهراني قد تصدى للكرة بيده متعمداً ومنقذاً مرماه من هدف محقق وكان يستوجب حصوله على بطاقة حمراء ولكن الحكم عبدالرحمن الجروان كان له رأي آخر عندما اكتفى باحتسابه ضربة جزاء فقط. أضاعها كيتا.
هدفا المباراة:
هدفا المباراة جاءا في الشوط الأول بدأها الوحدة وعادله الأهلي.
ق (40) كرة وحداوية قادها ابو سيفين متخطياً الظهير شلية ويلعبها عرضية داخل المنطقة إلى كيتا المندفع لعبها في المرمى هدفا وحداوياً أول.
ق (46) في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عبيد الدوسري يتقدم بكرة ويلعبها إلى شلية المندفع ومن على رأس ال 28 يلعبها قوية داخل المرمى هدفاً أهلاوياً عادل به النتيجة.
الشباب x الرياض
* كتب عبدالعزيز العبيد:
فاز فريق الشباب أمس على فريق الرياض بهدف دون مقابل سجله اللاعب فهد السبيعي من ضربة جزاء مشكوك في صحتها احتسبها حكم اللقاء خليل جلال بعد كرة مشتركة بين البديل ناجي مجرشي ومدافع الرياض عادل بخيت ولم ترتق المباراة للمستوى الفني المأمول فقد انحصر اللعب دائماً في وسط الملعب في ظل تشابه طريقة لعب الفريقين 3/5/2 وبلا منهجية واضحة في سير اللعب أو تكتيك واضح وخصوصاً في بناء الهجمات لكلا الفريقين حيث تركز اللعب دائماً على اعتماد كلا الفريقين على لاعبيه المميزين وليس طريقة لعب واضحة ولم تشهد المباراة باستثناء الهدف أي كرة تستحق الذكر سوى مطالبة لاعبي الرياض لضربة جزاء اثر احتكاك محمد الحمدان مدافع الشباب مع مامون ديوب مهاجم الرياض.
وبذلك يصبح لدى الشباب تسع نقاط ويبقى الرياض على وضعه السابق بإحدى عشرة نقطة.
عن الطبعة الثالثة أمس

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved