أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th November,2001 العدد:10645الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,رمضان 1422

وطن ومواطن

أعضاء مجلس إدارة خيرية رياض الخبراء يثمنون معطيات ذكرى البيعة
الوهيبي: عشرون مليوناً صرفتها الجمعية منذ إنشائها
النفيسة: الجمعيات الخيرية تلقى الدعم السخي من خادم الحرمين الشريفين
* رياض الخبراء محمد البلاجي حسين الدهيمان:
تحدث رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بمحافظة رياض الخبراء الأستاذ/ عبدالعزيز بن صالح الوهيبي عن ذكرى مرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم وقال بمناسبة مرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم يسرنا أن نرفع التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بهذه المناسبة الغالية على نفوسنا ونسأل الله أن يبارك في جهوده لخدمة الإسلام والمسلمين وأن يحمي هذه البلاد من كل سوء ومكروه.
وعن أنشطة الجمعية قال الوهيبي لقد بلغت مصروفات الجمعية الخيرية بمحافظة رياض الخبراء منذ تأسيسها عام 1407ه مبلغ 16344628 (ستة عشر مليوناً وثلاثمائة وأربعة وأربعون ألفاً وستمائة وثمانية وعشرون ريالاً) في حين بلغت وارداتها 19818441 ريالاً (تسعة عشر مليوناً وثمانمائة وثمانية عشر ألفاً وأربعمائة وواحد وأربعون ريالاً). وتعتبر الجمعية الخيرية بمحافظة رياض الخبراء إحدى المؤسسات الخيرية المنتشرة في أنحاء المملكة والتي تبذل جهوداً جبارة لتقديم الخدمات والرعاية الاجتماعية اللازمة للأسر المحتاجة وقد تم تأسيس هذه الجمعية عام 1407ه وتلقى الدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله ومنه شخصياً ومن سمو ولي العهد وسمو النائب الثاني وأصحاب السمو الملكي وأصحاب المعالي الوزراء وأهل الخير حيث تقدم الجمعية الخيرية الخدمات والأنشطة للأسر المحتاجة في عدة مجالات منها:
الإعانات الدورية لثلاث فترات في السنة وإعانات الزواج وإيجار المساكن والإعانات المقطوعة ومساعدات العلاج ومساعدات المرافق والخدمات ا لعامة في المحافظة بالإضافة لما تقدمه من مساعدات عينية مستمرة والمشاركة في أنشطة المؤسسات الخيرية الأخرى والمدارس داخل المحافظة. كما تسعى الجمعية لإيجاد موارد ثابتة لها عن طريق تشجيع الاشتراكات السنوية والاستثمارات حيث تمتلك الجمعية مبنيين مؤجرين لوزارة المعارف ومصلحة المياه والصرف الصحي في المحافظة. كما قامت بإنشاء مشروع الخير الذي يحتوي على أربع عشرة شقة وثمانية محلات تجارية تقع على شارع التليبيث ا لتجاري وقد أوشك العمل على الانتهاء منها.
وتأمل الجمعية بزيادة دعم أهل الخير لها لتواصل مسيرتها الخيرة وذلك بإرسال التبرعات على العنوان التالي:
الجمعية الخيرية بمحافظة رياض الخبراء ص.ب 122 أو الإيداع في حسابات الجمعية:
شركة الراجحي حساب عام رقم 3062/4
شركة الراجحي حساب زكاة رقم 3063/2
بنك الرياض حساب عام رقم 6160130089901
بنك الرياض حساب زكاة رقم 618013169901
حساب مشروع الخير بنك الراجحي رقم الحساب 5222/2
وتحدث نائب الرئيس إبراهيم الحماد فقال:
منذ أن تولى خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم عمل على راحة المواطن ورفاهيته فكان البناء للإنسان السعودي يقوم على أساس متين ومستمد من التعاليم الإسلامية السمحة، وكذلك نجد الاهتمام بكل جوانب الحياة والتي شهدت نهضة حديثة وسارت بتوازن وسرعة تسابق الزمن وشهدنا في عهده الكثير من الإنجازات في القطاعات التعليمية والزراعية والصحية والصناعية التي عمت كافة أرجاء بلادنا العزيزة، فنسأل الله أن يطيل في عمر قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين ويحفظه وولي عهده الأمين والنائب الثاني وأبقاهم الله ذخراً للإسلام والمسلمين.
وقال أمين عام الجمعية صالح عبدالله النفيسة:
تعيش بلادنا هذه الأيام الذكرى العشرين لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز مقاليد الحكم وفي هذه الفترة الزاهرة تحققت الكثير من الإنجازات في كافة المجالات في ربوع بلادنا العزيزة ففي عهد خادم الحرمين الشريفين خطت بلادنا خطوات عظيمة في سبيل التنمية الشاملة فقامت المشاريع التنموية العملاقة في كافة أرجاء الوطن فانتشرت الجامعات وشيدت المستشفيات والمصانع، وأولى يحفظه الله المدينتين المقدستين جل اهتمامه من توسعة وعمران وتوفير كل سبل الراحة فيهما.
وكان للجمعيات الخيرية نصيب وافر من اهتمام خادم الحرمين الشريفين أيده الله فقد دعمها مادياً ومعنوياً وأصبحت خلال هذه السنوات تقوم بدورها الإنساني في خدمة المجتمع.
وقال عضو الجمعية الأستاذ صالح عبدالله الدواس:
الحمدلله الذي جعل دستور هذه البلاد ومنهجها الدين الإسلامي ونحمده بأن أنعم علينا بنعمة الأمن ونعمة الرخاء. وهذه مناسبة نقدم فيها التهنئة بمناسبة مرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم وقد شهدت بلادنا في عهده الزاهر تقدماً ملحوظاً في شتى المجالات. وصارت بلادنا نقطة لقاء لكل العرب والمسلمين كونها تتشرف بأنها أرض الحرمين الشريفين.
وقد استثمرت قيادة خادم الحرمين الشريفين هذه الميزة وأصبحت منبراً وصوتاً مسموعاً لحل خلافات الأشقاء وإصلاح ذات بينهم وأسهمت في حل كثير من النزاعات القائمة بين الجماعات في داخل الدولة الواحدة والنزاعات القائمة بين كثير من الدول العربية والإسلامية.أدام الله علينا هذه النعم وحفظ بلادنا وقادتنا من كل مكروه.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved