أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd November,2001 العدد:10648الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,رمضان 1422

متابعة

في إطار الحرب ضد الإرهاب البيولوجي
واشنطن تمنح عقداً لتوريد مضاد للجدري المرعب سريع الانتشار
* واشنطن رويترز:
قال وزير الصحة الأمريكي تومي طومسون انه يراجع عروضا نهائية مقدمة من شركات لإنتاج مصل مضاد للجدري وان من المرجح ان يعلن في الاسبوع القادم اسم الشركة التي ستفوز بالعقد.
وأضاف انه اجتمع مع ممثلي الشركات التي تدور بينها المنافسة النهائية الاسبوع الماضي لمعرفة عروضها الأخيرة لإنتاج المصل بحلول نهاية العام القادم لمساعدة البلاد على تعزيز دفاعاتها ضد الهجمات الإرهابية البيولوجية.
وقد سارع المسؤولون الأمريكيون إلى تحسين استعداداتهم لمواجهة الهجمات البيولوجية منذ ظهور حالات للإصابة بمرض الجمرة الخبيثة في اكتوبر تشرين الأول الماضي بعد وقت قصير من هجمات الحادي عشر من سبتمبر ايلول. وتوفي خمسة أمريكيين بعد إصابتهم بالجمرة الخبيثة.
وتريد الولايات المتحدة تخزين كميات كافية من المصل لتطعيم جميع الأمريكيين إذا دعت الحاجة ضد مرض الجدري الذي يصفه الخبراء بأنه احد الأسلحة البيولوجية الكامنة المثيرة للرعب، والفيروس الذي يسبب الجدري سريع الانتشار ويقتل نحو30 في المئة من ضحاياه.
ويقول المسؤولون الأمريكيون انهم لا يعتزمون إجراء عمليات تطعيم واسعة في الوقت الحالي لكنهم يريدون الاحتفاظ بأمصال جاهزة للاستخدام في حالة الطوارئ.
والمصل الواقي من الجدري الذي كان يعطى بشكل روتيني في الولايات المتحدة حتى عام 1972 له آثار جانبية حادة قد تصل إلى الوفاة.
طهران إيران أ.ف.ب: وزير الخارجية البريطاني جاك سترو «يمين» ومعاونوه يجتمعون مع وزير الخارجية الإيراني كمال خرازي في طهران لمناقشة إقامة حكومة تضم كل الطوائف الأفغانية.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved