أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd November,2001 العدد:10648الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,رمضان 1422

عزيزتـي الجزيرة

مواعيدها لا تخدم المسافر
رحلات حائل والجدول المائل
جدول رحلات بعد آخر ومنذ سنوات ننتظر لعل الله يجعل في أمرنا هذا فرجا ولكن اليأس دبّ فينا والجدول لم يتغير.. ها هو الجدول الأخير لرحلات السعودية في الفترة من 28 اكتوبر 2001 الى 30 مارس 2002 ولم يطرأ على رحلات حائل/ جدة وجدة/ حائل أي تطور، اننا نعاني كثيراً من مواعيدها خصوصاً في اجازات نهاية الاسبوع بالرغم من قلتها.. فهي رحلة واحدة في اليوم وتحمل بطريقها ركاب المدينة المنورة أي تقف فيها قرابة الساعة بالاضافة الى موعدها غير المناسب.. ولكم تفصيل رحلات يومي الاربعاء والجمعة على حسب الجدول الأخير..
من كان في جدة واراد زيارة حائل يوم الاربعاء والعودة يوم الجمعة فإنه مضطر للذهاب على الرحلة رقم 1424 والتي تقلع من جدة الساعة 00:18 وتقف في المدينة المنورة ثم تصل حائل الساعة 30:20 ويزداد الوضع سوءاً لتتغير المواعيد في الفترة من 16 نوفمبر الى 15 ديسمبر لتصبح مواعيد الرحلة رقم 1424 الساعة 45:18 والوصول الى حائل الساعة 15:21 وفي كلتا الحالتين ماذا يستفيد المسافر من يوم الاربعاء اذا كان وصول الرحلة في وقت متأخر خصوصاً اذا اراد ان يرى أهله بعد فترة طويلة او زيارة كبار في السن ينامون مبكراً.. واذا أراد العودة يوم الجمعة من حائل الى جدة فإنه سيذهب على الرحلة رقم 1429 والتي تقلع الساعة 55:14 وتتغير في الفترة من 16 نوفمبر الى 15 ديسمبر الى الساعة 30:14 وهذا يعني ان المسافر سيصل الجمعة ثم الى المطار مباشرة.. أي انه لا يستفيد من يوم الجمعة.. لم يتناول الغداء مع أهله ولم يرتح معهم.. وتكون المحصلة النهائية: يوم الاربعاء ضائع وكذلك الجمعة ولم يبق إلا يوم الخميس.. فأي اجازة هذه والسبب هو جدول الرحلات!!..
وفي الجهة المقابلة من أراد الذهاب من حائل الى جدة في اجازة نهاية الاسبوع لعمرة أو أي سبب آخر.. فإنه سيسافر على الرحلة رقم 1425 والتي تقلع الساعة 25:21 وتقف في المدينة المنورة وتصل جدة بعد منتصف الليل الساعة 05:00 وتغير في الفترة ما بين 16 نوفمبر الى 15 ديسمبر فتكون الساعة 00:22 والوصول الساعة 40:00 وفي كلتا الحالتين لن يسعفه الوقت للذهاب الى مكة ولن يسعفه كذلك لإنجاز أي عمل في جدة.. أما العودة يوم الجمعة فهي في الرحلة رقم 1426 حيث تقلع من جدة الساعة 20:11 وتصل الى حائل الساعة 05:14 وقوفاً بالمدينة المنورة وتتغير المواعيد في الفترة من 16 نوفمبر الى 15 ديسمبر حيث تقلع الساعة 45:10 وتصل الساعة 30:13 وهذا يعني ان المسافر لن يستطيع ان يصلي الجمعة لا في الحرم المكي ولا في جدة ولا حتى في حائل ولن يستطيع ايضاً الاستفادة من يوم الجمعة لا في مكة ولا في جدة.. وتكون المحصلة النهائية هي يوم الخميس فقط أما الاربعاء والجمعة فوقتهما ضائعان.
لقد سئمنا التهرب من هذه الرحلات عن طريق الرياض وهذا ما يفسر قلة ركابها.. لأن من اضطر للسفر فإنه بين ثلاثة خيارات إما ان يذهب عن طريق الرياض وهذا فيه اهدار المزيد من الوقت والمال.. او الذهاب في هذه الرحلات وضياع اجازة نهاية الاسبوع بلا فائدة او الجلوس في مكانه وتأجيل سفره لوقت آخر وهذا عادة ما يكون الخيار الأمثل والأصح.
نريد حلاً عاجلاً يا خطوطنا السعودية.. فشعارك انك تعتزين بخدمتنا فياليتنا نرى ذلك بتغيير مواعيد هذه الرحلات.. وكلنا أمل لان ذلك ليس بالمستحيل..
عبدالعزيز النخيلان الشمري

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved