أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd November,2001 العدد:10648الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,رمضان 1422

شرفات

الشرب من مياه حمامات السباحة
يمكن لملايين الخرز البلاستيكية المصنوعة من القوارير المعاد تدويرها أن تجعل من مياه السباحة في إنكلترا واحدة من أفضل أنواع المياه في أوروبا.
تطفو الخرز في حجرات داخل حوض كبير تحت الأرض وتستضيف البكتيريا التي ستنظف عندها الجسيمات الصلبة الباقية في المياه المبتذلة قبل أن تُطرح بطريقة مأمونة في البحر.
أما موقع هذه العملية فهي مصانع عالية التكنولوجيا لمعالجة المياه المبتذلة تابعة لشركة «ساذرن ووتر»، العامة في لانغني بوينت حيث تنفق الشركة حالياً 22 مليون جنيه إسترليني لبلوغ مقاييس معالجة جديدة. وسيكون مصنع المرشح الطافئ المهوّى البيلولوجي الرائد هو الأول من نوعه في عمليات الشركة. يقول مدير مشروع ساذرن ووتر، لورنس غوسدن «في الصورة»، وهو هاوٍ للغطس: لا يعطي المصنع المذكور نتائج ممتازة وحسب في تحقيق المزيد من التحسينات في المياه المبتذلة المعالجة لكنه يحسن كذلك استخدام الموقع المتوفر من خلال استخدام حوض واحد بدلاً من مجموعة من أحواض الأسمنت. يظهر غوسدن وهو «يطوف»، في واحد من 1800 كيس من الخرز ستستخدم على الموقع ويضاف هذا المشروع إلى مشاريع تحسين المياه المبتذلة التي بلغت قيمتها 42 مليون جنيه إسترليني والتي أنجزت خلال السنوات الأربع الأخيرة محققة بذلك منافع كبرى على صعيد توفير المياه الأنظف والأنقى. ومن شأن اعتماد عملية المعالجة الإضافية تحقيق المزيد من التحسين في مستوى نقاوة المياه وانسجامها مع المعايير الأوروبية الأخيرة. ومن المتوقع أن ينجز بناء حوض المصفاة الفائضة المهواة بيولوجيا في أواخر السنة الجارية على أن يتبعها وضع التجهيزات الميكانيكية وأجهزة المعالجة.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved