أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th November,2001 العدد:10649الطبعةالاولـي السبت 9 ,رمضان 1422

الاقتصادية

الأمل في اتفاق إنتاجي يقفز بالنفط أكثر من دولار
* موسكو اوسلو رويترز:
قفزت اسعار النفط العالمية أكثر من دولار امس الاول الخميس مع ازدياد الامال في ان منتجي النفط المستقلين باتوا قريبين من تلبية مطالب منظمة اوبك لتقييد الصادرات من اجل تفادي خطر حرب في اسعار النفط تضر بالجانبين كليهما.
وقال فيكتور خريستنكو نائب رئيس الوزراء الروسي قوله ان موسكو مستعدة للمساهمة بجهد اكبر لدعم اوبك وتقليص المعروض العالمي من النفط.
وقال اينار استينسنايس وزير النفط والطاقة النرويجي ان بلاده مستعدة لخفض انتاجها ما بين 100 الف برميل يوميا و200 الف للمساعدة على تعزيز اسعار النفط.
وفي بورصة البترول الدولية بلندن ارتفعت اسعار خام القياس الاوروبي مزيج برنت في عقود يناير/كانون الثاني 1 .17 دولار إلى 90 .19 دولارا مرتفعة ثلاثة دولارات عن أدنى مستوياتها في عامين ونصف العام التي سجلتها يوم الاثنين.
ونقلت وكالات انباء روسية عن فيكتور خريستنكو نائب رئيس الوزراء الروسي قوله ان موسكو مستعدة للمساهمة بجهد اكبر لدعم اوبك وتقليص المعروض العالمي من النفط. وقال «نحن مستعدون لهذا الامر وهذه الجهود ستؤدي إلى مستوى مستقر وعادل لاسعار النفط اعتبارا من العام الجديد». وأضاف ان الاسعار العادلة حسب رؤية روسيا تتراوح بين 20 و 25 دولارا للبرميل. وقال ليونيد فيدون نائب رئيس شركة لوك اويل اكبر شركات النفط الروسية «نعتقد ان الحكومة ستتخذ اجراء لخفض حجم الانتاج بصورة تكفي لتحقيق الاستقرار في الاسعار».

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved