أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th November,2001 العدد:10649الطبعةالاولـي السبت 9 ,رمضان 1422

متابعة

مشرف بحث مع جاك سترو تشكيل حكومة انتقالية بأفغانستان
* إسلام أباد أ ش أ:
اجتمع الرئيس الباكستاني برفيز مشرف أمس في إسلام أباد مع جاك سترو وزير الخارجية البريطاني الذي وصل مساء أمس الأول إلى العاصمة الباكستانية قادما من طهران.
وأوضحت مصادر رسمية في إسلام أباد ان الجانبين بحثا خلال الاجتماع الذى حضره عبد الستار وزير خارجية باكستان المسائل المتعلقة بتشكيل حكومة انتقالية موسعة ومعبرة عن كل المجموعات العرقية في أفغانستان.
وتأتي زيارة جاك سترو لباكستان في إطار جولة يقوم بها في الدول المجاورة لأفغانستان بغرض كسب تأييدها لخطة تستهدف دعم الجهود المبذولة لتشكيل حكومة وحدة وطنية في كابول وفي سياق الترتيبات الخاصة بعقد اجتماع يوم الاثنين في ألمانيا لممثلي مختلف القوى والفصائل الأفغانية باستثناء حركة طالبان لبحث مستقبل أفغانستان.
وقالت المصادر إن مسألة المتطوعين الباكستانيين للقتال إلى جانب حركة طالبان والمحاصرين حاليا ضمن عناصر الحركة في منطقة قندوز شمالي أفغانستان من جانب التحالف الشمالي الأفغاني ستلقي بظلالها على هذه المباحثات. وكان الرئيس الباكستاني برفيز مشرف قد أجرى مؤخرا سلسلة من الاتصالات مع بعض الشخصيات العالمية ومن بينها توني بلير رئيس الوزراء البريطاني بغرض التدخل لدى التحالف الشمالي للحيلولة دون قيامه بأعمال انتقامية أو ارتكاب مذابح في حالة دخول ميليشيات هذا التحالف منطقة قندوز أو استسلام عناصر طالبان التي تضم أعدادا كبيرة من المتطوعين الأجانب وخاصة من الباكستانيين.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved