أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th November,2001 العدد:10649الطبعةالاولـي السبت 9 ,رمضان 1422

الاولــى

اعتراف إسرائيلي بزرع العبوة الناسفة التي قتلت الأطفال الخمسة
قوات العدو تداهم قرى فلسطينية وتعتقل 66 شخصاً
* * رام الله غزة عمان الوكالات :
كثفت القوات الإسرائيلية من مداهماتها للبلدات والقرى الفلسطينية لاعتقال مواطنين تزعم إسرائيل ان في نيتهم القيام بعمليات مقاومة للاحتلال.
وقد اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلية ستة وستين فلسطينيا على الأقل خلال الاسبوعين الماضيين في هذه المداهمات.
ووصف مسؤول أمني فلسطيني الاعتقالات بأنها تصعيد في المواجهات وهي محاولة إسرائيلية لاجهاض أي جهود أمريكية في إشارة إلى وفد الوساطة الأمريكية الذي من المقرر ان يصل يوم الاحد القادم لمساعدة الجانبين على التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار.
من جهة أخرى أعلنت إسرائيل حالة استنفار قصوى بين قوات حرس الحدود والأمن والشرطة وحرس مستوطنة ايال المقابلة لمدينة قلقيلية وان عمليات التمشيط ما تزال مستمرة بعد اكتشاف اختراقات شخصين للسياج الإلكتروني ودخولهما للمستوطنة.
من جهة أخرى اعترف ضابط إسرائيلي كبير بأن وحدة من القوات الإسرائيلية هي التي كانت قد زرعت العبوة الناسفة التي انفجرت أمس الأول على طريق مؤد إلى مدرسة الشهيد عبدالله صيام بخان يونس وأدت إلى استشهاد خمسة منهم.
وقد نقلت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية عن مصادر عسكرية إسرائيلية القول أن وحدة خاصة من الجيش الإسرائيلي زرعت العبوة بهدف قتل فلسطينيين مسلحين يطلقون قذائف هاون على أهداف إسرائيلية.
وكان أطفال فلسطينيون عثروا أثناء توجههم إلى المدرسة على العبوة التي ركلها أحدهم بقدمه على ما يبدو فانفجرت كما أفادت شهادات فلسطينية، وفي غزة أكد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أن مجزرة خان يونس هي استمرار للجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني مضيفا أن هذا التصعيد الخطير على كافة المستويات والحصار الخانق تريد منه إسرائيل تثبيت احتلالها لأرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية.
واستدرك الرئيس عرفات قائلا: في تصريح نقلته قناة فلسطين الفضائية صباح أمس الجمعة، ليعلم الجميع أن هذه الأرض هي أرض فلسطين وأننا سنقيم دولتنا الفلسطينية عليها شاء من شاء وأبى من أبى.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved