أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th November,2001 العدد:10649الطبعةالاولـي السبت 9 ,رمضان 1422

الاولــى

اجتماع وزاري تحضيري للقمة الخليجية الثلاثاء القادم
* مسقط ق. ن. أ:
يعقد في مسقط يوم الثلاثاء القادم الاجتماع التحضيري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للإعداد للقمة الخليجية الثانية والعشرين لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس والتي من المقرر ان تعقد في سلطنة عمان نهاية الشهر القادم.
وأكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية العمانية ان الاجتماع سيناقش المواضيع المختلفة التي تهم دول المجلس بالإضافة إلى التقارير المرفوعة من لجنتي التعاون المالي والاقتصادي بدول المجلس.وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية ان الاجتماع سيبحث موضوع اختيار الأمين العام القادم للمجلس ليرفع توصيته بذلك إلى أصحاب الجلالة والسمو القادة في قمتهم القادمة.
وفي الجانب الاقتصادي أضاف المصدر ان الوزراء سيبحثون تعزيز مسيرة المجلس في المجالات الاقتصادية وخاصة مواضيع التعرفة الجمركية والعملة الموحدة وتملك العقارات بدول المجلس وغيرها من المسائل التي تعزز المواطنة الخليجية وتسهم في تحقيق المزيد من التكامل الاقتصادي بين دول المجلس.
وقال إن العلاقات مع إيران والمسألة العراقية والوضع في الشرق الأوسط وفي أفغانستان سيتم بحثها خلال الاجتماع التحضيري إضافة إلى العديد من المواضيع السياسية الأخرى ذات الاهتمام المشترك.
وأكد المصدر ان قمة مسقط القادمة لقادة دول المجلس ستكون نقلة نوعية كبيرة نحو التكامل في العمل الخليجي المشترك وستعمل على تجسيد آمال وطموحات دول المجلس وشعوبها.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved