أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th November,2001 العدد:10649الطبعةالاولـي السبت 9 ,رمضان 1422

محليــات

بتوجيه الأمير سعود الفيصل
مدارس الملك فيصل تنفذ برنامجاً رمضانياً لتدريب المعلمين
* الرياض منصور البراك:
تنظم مدارس الملك فيصل خلال أمسيات شهر رمضان المبارك لقاءات تربوية وثقافية ورياضية وتقنية بهدف تدريب المعلمين على رأس العمل.
وقد تم تقسيم المعلمين للتدريب على الحاسب الآلي على ثلاث مجموعات حسب درجة الإلمام ولغة التدريب وهم معلمو التربية الإسلامية واللغة العربية والرياضيات والعلوم والاجتماعيات ومجموعة مستقلة لمعلمي اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم بالإنجليزية.
أما بقية المعلمين غير المستهدفين في التدريب على الحاسب الآلي فيقومون بترتيب اجتماعات أو تنفيذ نشاطات خاصة ذات صلة بالفصل الدراسي الثاني.
وقد شمل جدول العمل عدداً من اللقاءات والمحاضرات وورش العمل لتنفيذها وفق الأيام المحددة للبرنامج من كل أسبوع حيث تتم مناقشة وتقويم بعض الحصص الدراسية المسجلة بالفيديو لتطبيق برنامج مهارات التفكير العليا .
كما تمت دعوة عدد من الأساتذة المتخصصين من خارج المدارس لإلقاء بعض المحاضرات حيث يلقي كل من الأستاذ عبد اللّه علي أبو علامة من وزارة المعارف محاضرة بعنوان «الفصل المثالي لتعليم اللغة الإنجليزية» ، والدكتور وجيه القاسم من وزارة المعارف محاضرة بعنوان «كيف تثير التفاعل في قاعة الصف» والدكتور عمر حامد من جامعة الملك سعود محاضرة بعنوان «استخدام الحاسب الآلي في التعليم» والدكتور حسن زيتون من الرئاسة العامة لتعليم البنات محاضرة بعنوان «التعليم التعاوني» ..
هذا إلى جانب لقاءات مفتوحة مع مديري المراحل الدراسية وإقامة الأمسيات الثقافية والرياضية.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved