أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th November,2001 العدد:10649الطبعةالاولـي السبت 9 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

قرار «الدباسي» صحيح 100%والاعتراف بالحق فضيلة
* حائل فرحان الجارالله:
من منطلق احقاق الحق والبحث عن الحقيقة فيما يتعلق بالهدف «القضية» الذي أشرت الى صحته في تحليل مباراة الطائي والشعلة الذي لم يحتسبه رجل الخطوط «الدباسي» وبعد العودة الى شريط المباراة اتضح ان قرار عدم احتسابه كان صحيحا 100% من قبل «الدباسي» رغم انه حدث خلال جزء من الثانية.
وهنا أود الايضاح حيال هذا الأمر ان «الصحفي» امامه وقت قصير جدا لتحليل المباراة وبالتالي فهو يحكم على كافة الاحداث التي تجري أثناء المباراة من خلال «العين المجردة» فقط وهو بالتالي أمام هذا الخيار الوحيد لاعطاء القراء الصورة كاملة والحقيقة وبالشكل الذي يرضي ضميره أولاً وأخيراً..
وفيما يتعلق بهذا الهدف غير الصحيح فهنا نشيد بالقرار الجريء جداً الذي اتخذه الدباسي وقدرته الممتازة على اعطاء القرار الصحيح في الوقت المناسب.
وفي هذا السياق نعلم ان الاخطاء واردة جدا من أي جهة، فكما يخطىء أي حكم في اتخاذ قرار ما ويجب ان يعترف بخطئه فبدوري اعترف انني أخطأت في الحكم على صحة الهدف.. وفي المقابل لابد من التأكيد على ان ضربة الجزاء التي لم تحتسب للطائي في الشوط الأول في تلك المباراة صحيحة 100% من واقع الاعادة التلفزيونية.. بالاضافة الى بعض الأخطاء التي لم يتخذ «العقيلي» حيالها القرار الصحيح، وهذا الأمر لا يعني بالضرورة ان الدولي «يوسف العقيلي» حكم غير جدير بل على العكس، فالحكام بشر معرضون للخطأ في أي مباراة.. وهذا الحكم له تاريخه التحكيمي الرائع سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي.
وختاما أزعم ان هذا الاعتراف يعتبر شجاعة لتلمس الحقيقة وتبيانها واعطاء كل ذي حقه سواء بالاشادة أو النقد.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved