أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th November,2001 العدد:10649الطبعةالاولـي السبت 9 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

مباراتان ضمن الجولة الثامنة من بطولة كأس الدوري
النصر المتطور أمام الاتفاق المتأخر.. الشعلة تطمح بالوحدة المتوهجة!
* كتب.. سالم الدبيبي:
تجري مساء اليوم مباراتان ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين فيستضيف النصر ثالث قائمة الترتيب الاتفاق التاسع في لقاء يقام على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض فيما يتقابل بمحافظة الخرج الشعلة الخامس وضيفه الوحدة العاشر على ملعب الأول الخاص.
النصر * الاتفاق
سيسعى النصر الى اكمال ارتقاء عتبات السلم التصاعدي نحو قمة الترتيب بعد فوزيه المتتاليين في مباراتين رافعاً رصيده الى «16» نقطة من ثماني مباريات متعادلا بنفس الحصيلة مع الأهلي والشعلة وهو مايجعل فرصته قائمة باحتلال مقعد متقدم قبيل نهاية المرحلة الأولى من البطولة بالنظر الى تباين عدد المباريات الملعوبة بين الفرق تأهباً لمنافسات القسم الثاني الذي سيكون حاسما ونهائيا لتحديد اطراف المربع الذهبي.
من الناحية الفنية مازال الأصفر يبحث عن الوصول الى جاهزيته المتكاملة حيث ظهرت بعض الثغرات في بنائه التكتيكي خصوصا في النواحي الدفاعية أقل الخطوط عطاءً بعكس النزعة الهجومية التي من خلال قوتها استطاع الفريق التغلب على نواقصه وظل سالكاً طريق الصعود الى القمة ولكن هذا لايعني البقاء على نفس الخط فمن الممكن التعرض لهزات قد تعيد الفرقة الصفراء للتعثر الذي صاحب بدايته واليوم ربما تساعد الحالة المعنوية المرتفعة لدخول المباراة بشكلية مختلفة يبدأ منها النصر عرض التواجد الذي يأمله محبوه وأنصاره.
فيما يعود الاتفاق إلى نفس الملعب الذي تلقى على أرضه خسارة ثلاثية الجولة الماضية من الغريم التقليدي لمنازل اليوم وكان يومها الاتفاق متجليا بأداء مرتفع عن السابق بغض النظر عن النتيجة التي نالها بسبب افتقاده للقدرة الهجومية المترجمة للعطاء الجيد نسبيا من مجموعته الشابة.. وربما تختلف الظروف مساء اليوم ليؤكد ابناء فارس الدهناء تطور فريقهم بعد التجارب المطولة التي خضع اليها من قبل المدرب الوطني فيصل البدين.. للأتفاق «7» نقاط من سبع مباريات كسب لقاءين وتعادل في مباراة وخسر أربع مرات.
الشعلة والوحدة
يبدو ان ما اعتبر حلما يصعب تحقيقه قد حانت ملامسته من قبل شعلة الخرج التي واصلت اشتعالها الملتهب متجاوزة كل الحواجز الصعبة حيث يحتل الفريق الصاعد المرتبة الخامسة متساويا مع الأهلي والنصر بالرصيد ذاته «16» نقطة مع افضلية واضحة قياسا بعدد المباريات الملعوبة اذ يعتبر الشعلة الأقل في ذلك.. ويساور جماهيره وعشاقه الليلة مواصلة التواجد المتوهج سعياً لتحقيق افضل انجاز ممكن بعد ما لاحت بكل وضوح بوادر الهدف الأساسي للفريق وهو البقاء موسماً آخر ضمن الكبار.
هذه الحالة المعنوية المنتعشة ألقت بمزاياها المختلفة على الجانب الفني المرتفع لتصل بالشعلة الى امكانية المضي بنفس الثبات في جلب النتائج الجيدة التي لم تتعطل سوى مرة بخسارة وأخرى بالتعادل بينما حقق الفريق خمسة انتصارات وهو معدل مرتفع وقابل للزيادة متى ما احس الشعلاويون بموقعهم الذي يحتاج البذل المضاعف من المجهودات انسجاما مع الحفاظ على القمة الصعب.
في المقابل يدخل الوحدة هذه المباراة ويراوده البقاء في دائرة التطور التي تحيط الفريق بمبارياته الاخيرة التي من خلالها كسب نقاطا هامة واستطاع المرور من عدة مواجهات صعبة آخرها امام الاهلي على ارضه وبين جماهيره وكاد الوحدة ان يخرج بأكثر من التعادل لو سارت الأمور كما تشتهي مجموعته المتحمسة.. وبالتأكيد ان لقاء اليوم لايقل صعوبة عن المهمة الماضية لكن الوحداويين يعلمون جيدا قدرات خصمهم المرتفعة وهو مايتطلب الحرص البالغ امام تطلعات تنتظرها جماهير الأحمر لتحسين صورة الفريق مع اقتراب نهاية الدور الأول بعد ان جمع ست نقاط من سبع مباريات.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved