أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th November,2001 العدد:10650الطبعةالاولـي الأحد 10 ,رمضان 1422

متابعة

شيراك يرد على منتقدي مشاركة بلاده في الحرب
فرنسا تطلب استخدام مطارات قرغيزستان
* * بيشكيك نانت أ ف ب:
أفاد مصدر حكومي قرغيزستاني ان فرنسا وجهت طلبا إلى قرغيزستان للسماح لها بنشر طائرات لها في أراضي هذه الجمهورية السوفيتية السابقة بشكل مؤقت للتمكن من المشاركة في العمليات العسكرية في أفغانستان.
وأضاف المصدر نفسه أن فرنسا ترغب خصوصاً بالتمكن من استخدام مطارات قرغيزستان للقيام بمهمات عسكرية في أفغانستان موضحا ان طلبا مماثلا قدم أيضا إلى طاجيكستان. وتابع المصدر أيضا ان قرغيزستان ستتشاور في هذا الطلب مع مجموعة الدول المستقلة التي تضم روسيا والقسم الأكبر من الجمهوريات السوفياتية السابقة ومن المقرر ان تكون هذه المشاورات تمت أمس السبت. وكانت وزارة الدفاع الفرنسية أعلنت الخميس ان مفاوضات تجري حاليا مع طاجيكستان وقرغيزستان لاستقبال ست طائرات فرنسية من نوع ميراج 2000 دي مع طائرتي تموين من نوع سي 135 ما يفترض نشر نحو 200 جندي.
ومن المتوقع ان يصل عدد الجنود الفرنسيين المعبئين للمشاركة في العمليات العسكرية في أفغانستان إلى خمسة آلاف جندي. ومن جانب آخر اعتبر الرئيس الفرنسي جاك شيراك ان التعليقات الساخرة في فرنسا حول ضعف المشاركة العسكرية الفرنسية في العمليات في أفغانستان بأنها «غير عادلة على الإطلاق».
وقال الرئيس الفرنسي في مؤتمر صحافي مشترك مع المستشار الألماني غيرهارد شرودر في أعقاب القمة الفرنسية الألمانية ال 78 في نانت (غرب فرنسا): «نحن موجودون كما يجب ان نكون». وأضاف شيراك ان فرنسا التي لم يسمح لجنودها باجتياز الحدود الأوزبكية للتوجه إلى مدينة مزار الشريف (شمال أفغانستان) ستكون من البلدان الأولى التي «ستشارك في توفير الأمن لإيصال المساعدات الإنسانية».


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved