أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th November,2001 العدد:10650الطبعةالاولـي الأحد 10 ,رمضان 1422

إنجازات الفهد

مدير عام الإعلام الداخلي بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ سعيد صالح الغامدي:
الصوت الإعلامي السعودي صوت إسلامي يتلقاه المسلمون في كل أصقاع الأرض
الإعلام السعودي في عصر خادم الحرمين الشريفين شهد قفزة نوعية وأصبح صوتاً عالمياً مسموعاً
دور الإعلام السعودي في خدمة رسالة المملكة العربية السعودية نحو أمتها الإسلامية واضح ومميز بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين
* حوار عبدالخالق الزهراني وجميل الفهمي:
أكد الاستاذ سعيد بن صالح الغامدي مدير عام الاعلام الداخلي بمنطقة مكة المكرمة خلال حديثه ل(الجزيرة) عن مناسبة مرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية ان الاعلام السعودي في ظل قيادته الرشيدة ومسؤوليه الأوفياء يعيش أزهى عصوره وان الجميع يتطلع الى ايصال صوته الى كافة اصقاع الارض وان التوسعة الهائلة التي يعيشها الحرمان الشريفان خير دليل وشاهد على تحقيق خادم الحرمين الشريفين للعديد من الانجازات الكبيرة داخليا وخارجيا..
جاء ذلك خلال حوارنا معه بمكتبه بفرع وزارة الاعلام بجدة فإلى التفاصيل:
* ما هي في نظركم أهم الانجازات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين؟
لقد حققت بلادنا خلال عشرين عاماً من عمرها المديد باذن الله الكثير والكثير من الانجازات الجبارة على جميع الاصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية وغيرها من المجالات الاخرى ولم تقتصر تلك الانجازات على صعيد دون آخر وكل ذلك بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل ما يبذله ولاة الامر وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.
ولعلنا نشير هنا الى مثال حي لأحد تلك الانجازات الجبارة التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين ألا وهي توسعة الحرمين الشريفين التي تعطي وبكل ما تعنيه الكلمة صورة ناصعة لحجم الانجازات التي تحققت في عهد الفهد حفظه الله.
* في مجال الاعلام الذي تعدون احد مسؤوليه ما هي الاشياء التي لمستموها في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين؟
الاعلام السعودي كما تعلمون اعلام يستمد استراتيجيته واستمراريته ومقوماته من تقاليد وعقيدة هذا البلد الطاهر.. وهو اعلام استطيع القول بانه اعلام مسؤول تحكمه سياسية اعلامية واضحة ذات اهداف استراتيجية عليا يتم تحقيقها وتبنيها من قبل الاعلام السعودي بشتى جوانبه ولاشك ان تحقيق تلك الاهداف يعطي صورة جيدة عن انجازات الاعلام السعودي ولعلنا نشير هنا الى صدور نظامي المطبوعات ونظام الصحافة المحلية وهما بلاشك من أهم الانجازات التي تحققت في قطاع اعلامنا السعودي في الآونة الأخيرة.
* وما هي تطلعاتكم كرجل مسؤول في الاعلام السعودي نحو تحقيق المزيد من النجاحات؟
نتطلع بحول الله الى مزيد من التطور والنجاحات في مجال الاعلام السعودي وأن يصل صوت اعلامنا الى كافة اصقاع الارض فنحن اصحاب رسالة حضارية سامية يجب ان نسعى الى ايصالها لنثبت اننا أمة ذات تاريخ مجيد حملنا ولازلنا نحمل مشاعل الحضارة والتقدم والسلام للبشرية جمعاء في ظل الدعم اللامحدود من ولاة الامر وفقهم الله وسدد الى الخير خطاهم.
* الاعلامي السعودي.. يعد هو النواة الأولى لنجاح اعلام بلده وحتى يقوم برسالته على الوجه الأكمل لابد وان يحظى بالاهتمام والدعم فما هي مطالبكم من معالي وزير الاعلام تجاه تحقيق هذا الهدف للاعلامي السعودي؟
لاشك ان المسؤولين عن الاعلام في بلادنا وعلى رأسهم معالي وزير الاعلام السعودي الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي وسمو نائبه وكل المسؤولين عن قطاعات الاعلام المختلفة يسعون وبكل جد الى توفير كل أسباب التطور وتحقيق النجاحات للرسالة الاعلامية بشكل عام ونطمح الى تحقيق المزيد من الدعم والرعاية حتى يقوم اعلامنا بمواصلة أداء رسالته على الوجه الأكمل وهم بلاشك فاعلون ان شاء الله.
دولة عصرية
* ما هي الكلمة التي تودون قولها بهذه المناسبة العزيزة على الجميع؟
كلمتي التي أود قولها في نهاية هذه الاسطر هي:
ان هذه الذكرى أتت لتجسد مسيرة عقدين كاملين من الحكمة والعطاء ومن العز والمجد لذلك الرجل الذي تنازل طواعية عن كل الألقاب في سبيل فوزه حفظه الله بلقب واحد هو لقب خادم الحرمين الشريفين. عقدين زاهرين تحولت خلالهما الصحاري الجرداء الى حدائق غناء واصبحت دولة عصرية متكاملة
بامكانياتها البشرية وقواها المالية ومكتسباتها التنموية ونتمنى لبلادنا المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved