أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th November,2001 العدد:10650الطبعةالاولـي الأحد 10 ,رمضان 1422

محليــات

تزايد إيجارات الأوقاف بالمدينة المنورة
* المدينة المنورة الجزيرة:
حققت إيجارات أعيان الأوقاف التي يشرف عليها فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة تزايدا ملحوظاً أدى بحمد الله تعالى إلى زيادة غلالها بما يحقق الغبطة لهذه الأوقاف. ظهر ذلك في تقرير رفعه فضيلة المدير العام للفرع عبدالرحمن بن علي المويلحي إلى وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف حول إنجازات ومناشط الفرع، حيث تم تحرير 99 عقداً لإيجار عقارات عائدة للأوقاف، روعي فيها مناسبة هذه الأجور لأجور أمثالها من العقارات المجاورة لها.
وأبان التقرير أن إيجار أحد المعارض الواقع بجوار عمارة الأوقاف رقم (1) قد بلغ من خلال إجراء المزاد العلني عليه (000.400.1) ريال، فيما تم تأجير المعرض الواقع بالعنابية بمبلغ (000.117) ريال.
وجدد المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة المدينة المنورة دعوته لأهل الخير والإحسان من أبناء المسلمين المقيمين في منطقة المدينة المنورة، بالعمل على إحياء سنة الوقف الخيري، للإسهام في خدمة المجتمع مؤكدا أن الفرع وإدارات الأوقاف التابعة له بمحافظات المنطقة يسعده أن يقدم جميع المعلومات التي تيسر الإسهام في إحياء هذه السنة المباركة، التي تعد من أفضل وجوه الإنفاق وأعظمها أجراً، لما تتميز به عن غيرها من الصور الأخرى للبر، من حصول الواقف على الحسنيين في الدنيا والآخرة بفضل من الله ثم بصدقته الجارية في حياته وبعد مماته.
وأشار المويلحي كذلك إلى أن الفرع يفتح أبوابه لكل من لديه أية معلومات عن أوقاف مجهولة أو معتدى عليها بالمنطقة، حيث يقوم باتخاذ الإجراءات النظامية والشرعية لإثبات ذلك، ومن ثم صرف المكافأة التي حددتها الوزارة لمن يقوم بالإبلاغ وهي تعادل (5%) من قيمة الوقف.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved