أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th November,2001 العدد:10650الطبعةالاولـي الأحد 10 ,رمضان 1422

محليــات

السعودية وقعت اتفاقيتين لنقل حجاج إندونيسيا وماليزيا
* جدة واس:
وقعت الخطوط الجوية العربية السعودية اتفاقيه لنقل الحاج من إندونيسيا خلال موسم حج 1422ه.
ووقع الاتفاقية مع الجانب الإندونيسى الدكتور خالد عبدالله بن بكر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية في حفل أقيم بهذه المناسبة بمقر وزارة الشئون الدينية بالعاصمة الاندونيسية «جاكرتا» في حين وقع عن الجانب الأندونيسى معالي الدكتور سعيد عقيل وزير الشئون الدينية وتوفيق كامل مدير عام الارشاد الديني وشئون الحج بالوزارة.
وبموجب هذه الاتفاقية سوف تقوم الخطوط السعودية بنقل 151 ألف حاج إندونيسى في رحلتي القدوم والعودة من جاكرتا وسورابايا وباتام وذلك الى كل من المدينة المنورة وجدة.
وبهذه المناسبة عبر الدكتور خالد عبدالله بن بكر عن سروره بتوقيع هذه الاتفاقية التي تأتي تنفيذا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين وجهودها المستمرة لتوفير أقصى درجات الرعاية لحجاج بين الله الحرام والمعتمرين والزوار حتى يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينية.
وأوضح ان الخطوط الجوية العربية السعودية تقوم بجهود كبيرة من أجل تنفيذ خططها التسويقية المبنية على استراتيجيات اقتصادية وعملية مدروسة والتي يأتي في اطارها توقيع السعودية لاتفاقيات نقل الحجاج مع العديد من المؤسسات والمنظمات المختصة بالحج في الدول الاسلامية حيث سبق «للسعودية» توقيع اتفاقيتين بهذا الخصوص لنقل الحجاج من الهند وايران.
من جهة أخرى تم توقيع اتفاقية نقل الحجاج الماليزيين بين «السعودية» ومنظمة الحج الماليزية في العاصمة كوالالمبور بحضور معالي داتو حاجي نوح بن حاجي عمر الوزير بمكتب دولة رئيس الوزراء الماليزي.
وقد عبر الوزير الماليزي عقب توقيع الاتفاقية عن سعادته بهذه المناسبة وقال «ان جميع المسلمين يثمنون الجهود التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية لخدمة الاسلام والمسلمين ورعاية الأماكن المقدسة والحرمين الشريفين والعناية الكبيرة بهما وما تبذله من جهود كبيرة للعناية بالحجاج والمعتمرين من كل انحاء العالم.
وأوضح ان توقيع الاتفاقية مع الخطوط السعودية يؤكد عمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية وماليزيا كما يؤكد النجاح الذى حققته «السعودية» في تقديم افضل الخدمات للحجاج الماليزيين وغيرهم من الحجاج الذين توليهم المملكة كل عناية ورعاية وتبذل الكثير من المال والجهد في سبيل راحتهم.
من جهته اوضح مساعد المدير العام لتخطيط التسويق بالسعودية الدكتور عمر الجفري ان هذه الاتفاقية تتم للمرة الثانية وتتيح الفرصة ل«السعودية» لتقديم خدماتها المميزة للحجاج الماليزيين وتوفير سبل الراحة لهم في اطار ما تقوم به من خدمات جليلة لحجاج بيت الله الحرام.
وأفاد بأن الخطوط السعودية ستنقل خلال موسم حج هذا العام نحو 50 ألف حاج ماليزي في مرحلتي القدوم والعودة مشيرا الى ان هذه الاتفاقية تعبر عن ادراك «السعودية» التام لأهمية السوق الماليزي في ظل تزايد أعداد المسافرين من المملكة وماليزيا وتنامي الحركة التجارية بين البلدين الشقيقين.
يذكر ان الخطوط السعودية ستنقل هذا العام نحو 830 ألف حاج من 57 محطة حول العالم وذلك ضمن خطة شاملة لنقل الحجاج تشمل العديد من الخدمات ومنها اصدار بطاقات صعود الطائرة لرحلتي القدوم والعودة وتخصيص موظفين في الخدمة الجوية والخدمات الأرضية يجيدون التحدث بلغات مختلفة وعرض أفلام ارشادية على طائرات السعودية عن مناسك الحج وأحكامه وتقديم وجبات محلية لجميع الحجاج وتخصيص فرق عمل متخصصة وغرف عمليات على مدار الساعة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved