أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th November,2001 العدد:10650الطبعةالاولـي الأحد 10 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

الزمالك يكسب قمته التقليدية ال 88 مع الأهلي
أوتوفيستر: فوز الزمالك تحقق بفضل اللياقة البدنية المرتفعة
* القاهرة أ.ف.ب أ.ش.أ:
قاد الدولي حازم إمام فريقه الزمالك حامل اللقب إلى تحقيق فوز غال على غريمه التقليدي الأهلي 2/1 في مباراة الدربي المصري الرقم 88 التي جمعت الفريقين في اطار المرحلة التاسعة للدوري المصري.
وسجل إمام هدفي الزمالك في الدقيقتين 21 من ركلة جزاء و54، فيما سجل علاء ابراهيم هدف الشرف للاهلي في الدقيقة 89.
وهو الفوز ال21 للزمالك مقابل 29 للاهلي، وتعادل الفريقان 38 مرة، وانشغل مدافعو الأهلي برقابة حسام حسن ما منح حازم إمام وجمال حمزة حرية التحرك والحال نفسه مع مدافعي الزمالك الذين تقدموا خلف مهاجميهم لمساندتهم.
واسفرت السيطرة الزملكاوية عن هدف السبق الذي احرزه حازم إمام من ركلة جزاء في الدقيقة ال21.
لكن حازم إمام عاود قيادة هجمات الزمالك من جديد ومن هجمة عكس سير اللعب سدد كرة مباغتة ساقطة خدعت الحضري وسكنت شباكه هدفا ثانيا للزمالك في الدقيقة 54.
وحاول لاعبو الأهلي احراز هدف الشرف الذي تحقق لهم في الدقيقة ال89 بواسطة علاء ابراهيم الذي استغل خطأ بشير التابعي في التعامل مع الكرة العرضية التي لعبها حسام غالي من الجهة اليمنى.
وهو الهدف ال101 للاهلي في مرمى الزمالك.
كما أكد أوتوفيستر المدير الفني لفريق الزمالك لكرة القدم أن فوز فريق الزمالك على منافسه الأهلي تحقق بفضل اللياقة البدنية المرتفعة للفريق وسيطرة الزمالك على وسط الملعب بخمسة لاعبين معظم الوقت واللعب بطريقة «4 4 2» إضافة إلى تقدم مدحت عبد الهادي من الدفاع لخط الوسط فحقق الكثرة العددية لوسط الملعب للزمالك.
وأضاف أوتوفيستر «في تصريحات أدلى بها عقب المباراة» فوجئت بانخفاض مستوى اللياقة البدنية للاعبي الأهلي وظهور الإرهاق عليهم وأن ذلك ربما يكون بسبب حصولهم على فترة راحة عقب مباراتهم مع الترجي التونسي وضيق الوقت بين مباراة الترجي ومباراة الزمالك.
وأوضح أن فريق الزمالك سيطر على المباراة حوالي 90 دقيقة وكان الأفضل معظم الوقت وأن نتيجة 2 1 لا تعبر عن المستوى الحقيقي للفريقين.. مشيرا إلى أن الزمالك كان يجب أن يسجل أهدافا أكثر ولكن اللاعبين جنحوا إلى الاستعراض وأصابهم الغرور بعد تسجيل الهدف الثاني فلم يسجلوا أكثر من هدفين في نفس الوقت أتاحوا للأهلي الفرصة لتسجيل هدفه الوحيد.
وقال أوتوفيستر إنه قاد فريق الزمالك خمس مرات أمام الأهلي وكانت هذه المباراة أسهلها.. مؤكدا أنه ليس محظوظا أمام الأهلي، فقد حقق الفوز عليه ثلاث مرات بجدارة واستحقاق.
وأضاف: إن فوزه امس يعتبر خطوة ممتازة لاستعادة صدارة المسابقة والحفاظ على لقب بطل الدوري وأن منافسه الحقيقي على الملعب هو فريق الإسماعيلي بينما موقف فريق الأهلي أصبح صعبا بعد هزيمته خاصة وأن رصيده حتى الآن عشر نقاط من ست مباريات.
وأوضح أوتوفيستر أن فوز فريق الزمالك امس سيعطي دفعة قوية للاعبين لمواصلة الانتصارات والتقدم نحو القمة خاصة وانه انتصار على الأهلي المنافس التقليدي والذي وصفه بالفريق المحترم.
وأشار أوتوفيستر إلى أن كل لاعبي الزمالك كانوا نجوما وأدوا واجبهم ونفذوا الخطة التي وضعها بدقة وأنه لا يستطيع أن يختار نجما للمباراة فاللاعبون جميعا كانوا نجوما.
كما أوضح المدير الفني لفريق الزمالك لكرة القدم أنه لا يجب أن يفضل لاعبا على آخر، مؤكدا أن المهم أن يؤدي اللاعبون المباريات المقبلة وخاصة أمام الفرق متوسطة المستوى بنفس الروح والجدية التي لعبوا بها امس حتى يعوضوا الفارق في النقاط بينهم وبين فريق الإسماعيلي ويستعيدوا القمة ويحافظوا على لقب بطل الدوري.
بطولة مصر:
نتائج المرحلة التاسعة
في ما يلي نتائج المرحلة التاسعة من الدوري المصري لكرة القدم:
* الجمعة:
الاهلي x الزمالك
1-2
بلدية المحلة x الترسانة
1-2
غزل السويس x غزل المحلة
2-4

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved