أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th November,2001 العدد:10650الطبعةالاولـي الأحد 10 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

احتفظ بكأس الاتحاد الأفريقي للأبد
الرئيس الجزائري يشهد إنجازاً تاريخياً لشبيبة القبائل
* الجزائر أ ف ب:
احتفظ شبيبة القبائل الجزائري بلقبه بطلا لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتغلبه على النجم الساحلي التونسي 1 صفر أمس الأول الجمعة على استاد «5 تموز/يوليو» في العاصمة الجزائرية أمام 80 ألف متفرج تقدمهم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في اياب الدور النهائي.
وسجل إبراهيم زافور هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 24.
وكان شبيبة القبائل خسر 12 ذهابا وحقق شبيبة القبائل انجازا تاريخيا لكونه أول فريق يحتفظ باللقب منذ أحداث المسابقة عام 1992.
ويدين شبيبة القبائل بتأهله إلى الهدف الذي سجله حكيم بوبريط في مباراة الذهاب.، علما بان الأخير غاب عن مباراة أمس بسبب الايقاف، وحقق الفريق الجزائري الأهم بفوزه بهدف نظيف كان كافيا لاحتفاظه باللقب وتتويج نتائجه الجيدة في المسابقة هذا العام.
وتخطى الفريق الجزائري في طريقه إلى النهائي فرقاً قوية على الصعيد القاري، فبعدما اعفي من خوض الدور الأول تغلب على اليكتريسيتي الإثيوبي (2 صفر في الجزائر، وصفر 1 في أديس أبابا) في الثاني، والوداد البيضاوي المغربي في ربع النهائي بفوزه عليه ذهابا 2 صفر وايابا 1 صفر، قبل ان ينتزع بطاقته إلى النهائي على حساب افريكا سبور عندما خسر أمامه 13 في ابيدجان وتغلب عليه 2 صفر في الجزائر.
وكان شبيبة القبائل قاب قوسين أو أدنى من فقدان لقبه في اياب نصف النهائي لانه سجل هدفه الثاني الذي منحه تأشيرة النهائي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر مهاجمه منير دوب.
وهو خامس لقب أفريقي لشبيبة القبائل (شبيبة تيزي وزو سابقا) بعد دوري الأبطال عامي 1981 و1990 وكأس الكؤوس عام 1995 وكأس الاتحاد عام 2000.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved