أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th November,2001 العدد:10650الطبعةالاولـي الأحد 10 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

خلال اجتماع اتحاد التربية البدنية
التأكيد على توجيه برامج الاتحاد للطلاب والحث على استثمار منشآت المدارس الرياضية
عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة اجتماعه السادس بمقر الاتحاد بمجمع الامير فيصل بن فهد الاولمبي بالرياض وقد بدأ الاجتماع رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي بالإشارة الى المناسبة التي تعيشها البلاد وهي مرور عشرين عاما من النماء والعطاء على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم واشار الى ما تحقق خلال هذه السنوات من إنجازات على مختلف الأصعدة والتي من ضمنها المجال الرياضي والشبابي في مختلف ميادينه.
وبعد ذلك شرع المجلس في مناقشة الموضوعات المدرجة في جدول اعماله وهي الاطلاع على تقرير من رئيس اللجنة المدرسية والجامعية الاستاذ منصور ابو منصور بشأن رياضة القمة والتي هي أحد البرامج الاتفاقية السعودية البريطانية المشتركة والتي نفذت في مدينتي الخرج وجدة بمشاركة خبير بريطاني. كما ناقش المجلس المذكرة المرفوعة من اللجنة المدرسية والجامعية بخصوص إدراج دورة تدريبية جديدة لمعلمي التربية البدنية في علوم الحركة وقد ناقشها المجلس ورأى إحالتها الى لجنة من الاكاديميين المتخصصين لمراجعتها والافادة عن جدواها.
وأطلع الأمين العام المجلس على التقرير النهائي الخاص بالدورة التدريبية الاولى لاختبارات اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة لدول مجلس التعاون كما ناقش تقريري اللجنة العلمية واللجنة المدرسية حول مستجدات العمل فيما يتعلق بوضع تصورات الانشطة التي يمكن ان يشارك بها الاتحاد في الدورة المدرسية المزمع عقدها في شهر محرم القادم.
كما ناقش المجلس موضوع الاستراتيجيات والخطط المستقبلية لأنشطة وبرامج الاتحاد واتفق المجتمعون على اهمية توجيه معظم البرامج للطلاب وذلك من اجل تكوين ثقافة رياضية واتجاهات إيجابية نحو التربية البدنية والصحة الجسمانية من خلال دورات تدريبية تنشيطية متعددة باستخدام الحقائب التدريبية وكذلك وضع الآليات والأساليب التي يمكن ان تساعد وتتيح الفرصة امام الطلاب لاستثمار مرافق المدارس في الفترات المسائية من خلال الاندية المدرسية المسائية.
وا تفق اعضاء المجلس على ان تركز إصدارات الاتحاد العلمية على قضايا المعلم والرياضة المدرسية وعلى البعد الاخلاقي في عمل المعلم وإصدار أدلة وكتيبات تمثل وتتضمن منهجا إجرائيا وتطبيقيا للكثير من المهارات الضرورية الأساسية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved