أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th November,2001 العدد:10650الطبعةالاولـي الأحد 10 ,رمضان 1422

العالم اليوم

30 ألفاً في جنين لتشييع أبو هنود ومساعديه
أبو ردينة: إسرائيل تجاوزت الخطوط الحمراء بقتل أكثر من عشرة في 24 ساعة
* غزة القاهرة الوكالات:
اعتبر نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات أمس ان إسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمراء بتصعيد عملياتها واعتداءاتها التي أدت إلى مقتل أكثر من عشرة فلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ومن بينهم الشهيد محمود أبو هنود.
وقال أبو ردينة لوكالة الصحافة الفرنسية: إن الحكومة الإسرائيلية تجاوزت كل الخطوط الحمر بتصعيد عدوانها، فقد بلغ عدد الشهداء الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي أكثر من عشرة في الأربع والعشرين ساعة الماضية في الضفة الغربية وقطاع غزة.. مشيرا إلى ان التصعيد الإسرائيلي سينعكس بالخطورة على مجمل الوضع بشكل عام.
وحذر من ان الاعتداءات الإسرائيلية تهدف إلى تخريب ونسف الجهود الأمريكية وتشكل ضربة لمهمة المبعوثين اللذين يصلان إلى المنطقة الاسبوع القادم.
وطالب أبو ردينة الولايات المتحدة الأمريكية بالتحرك الفوري لوقف المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.
من جهة أخرى أفاد شهود أن قرابة 30 ألف مواطن شاركوا أمس السبت في مدينة جنين بمراسم تشييع جثمان محمود أبو هنود القائد العسكري لحركة حماس في الضفة الغربية واثنين من مساعديه الذين اغتالتهم اسرائيل الليل قبل الفائت.
وانطلق الجمع غير المسبوق من أمام مستشفى جنين باتجاه المدخل الجنوبي للمدينة مشيا على الاقدام وتم نقل الجثامين الى مدينة نابلس حيث استكملت مراسم التشييع.
ووضعت «أشلاء» الضحايا في صناديق لفت بأعلام حركة حماس الخضراء في حين تقدم الموكب مجموعة من المسلحين وسط هتافات بالانتقام.
إلى ذلك أكد محمد صبيح مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية وأمين سر المجلس الوطني الفلسطيني أن الفلسطينيين بحاجة إلى خطوات عملية أمريكية تضع حدا للاحتلال.. مشدداعلى ان العدوان الإسرائيلي هو أساس كل مشاكل المنطقة .
وقال صبيح: «في تصريحات لصحيفة الأهرام المصرية نشرتها أمس» ان كل ماطلبه وزير الخارجية الأمريكى كولن باول في خطابه الأخير من الجانب الفلسطيني نفذ وبشكل موثق.. مشيرا إلى قيام المجلس الوطني الفلسطيني بتعديل ميثاقه وتأكيده ضرورة قيام دولة فلسطينية جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل وهو ما يعني قيام دولة فلسطينية على حدود عام 67 وفقا للقرار 242.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved