أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th November,2001 العدد:10650الطبعةالاولـي الأحد 10 ,رمضان 1422

العالم اليوم

بما فيه أعمال موجهة ضد النساء والفتيات
ضبط شخصين كانا يمارسان عمليات التقطع والخطف والسطو المسلح في صنعاء
* صنعاء الجزيرة:
ألقت اجهزة الشرطة في العاصمة اليمنية صنعاء مساء أمس الأول القبض على شخصين كانا يشكلان عصابة للتقطع والسطو المسلح وأعمال اجرامية اجرى بعضها موجهة ضد النساء والفتيات.
وقد تم ضبط المتهمين بناء على بلاغات عدة تلقتها اجهزة الأمن حول وجود اشخاص ينتحلون صفة رجال المباحث الجنائية ويقومون بعمليات تقطع ونهب مسلح للمواطنين وكذا اختطاف، وقال مصدر في الشرطة ان عملية الضبط تمت من خلال كمين تم نصبه للشخصين المطلوبين في منطقة «عصر» غرب مدينة صنعاء وذلك بالاستعانة بإحدى منتسبات الشرطة النسائية.
وأوضح المصدر بأن بعض رجال الأمن تحركوا بسيارة خاصة الى منطقة «عصر» وتوقفوا هناك ومعهم احدى زميلاتهم من الشرطة النسائية في إطار خطة الكمين، فيما توزع عدد آخر من رجال الأمن في اماكن مختلفة محيطة بنفس المكان.. مشيراً الى انه في تلك الأثناء وصل المتهمان ويدعى احدهما «ف10» والآخر «م10» على سيارة ونزلا الى الأشخاص «رجال الأمن» الموجودين داخل السيارة التي استخدمت في الكمين.. ثم بادر المتهمان الى اشهار بندقيتين آليتين صوبهم وطلبا منهم تحت تهديد السلاح تسليم الفتاة التي تجلس معهم وكذلك ما بحوزتهم والخروج من السيارة.. وفي لحظات كان بقية رجال الشرطة المنتشرين في اماكن قريبة من مكان زملائهم في السيارة قد تمكنوا من محاصرة الشخصين المطلوبين للعدالة، ومن ثم ضبطهما مع الاسلحة التي كانت بحوزتهما الى جانب جهاز اتصال لاسلكي كانا يستخدمانه في عملياتهما لإيهام الضحايا بانهما فعلاً من منتسبي شرطة المباحث الجنائية.
وأضاف المصدر بأنه تم العثور بحوزة المتهمين على وثائق تخص عدداً من المواطنين من الرجال والنساء الذين تعرضوا لعمليات تقطع ووقعوا ضحايا لهما.
ويأتي ذلك في الوقت الذي لا تزال فيه حالات الاختفاء وكذا عمليات اختطاف الفتيات في بعض المدن اليمنية مستمرة وتحدث من وقت لآخر.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved