أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 26th November,2001 العدد:10651الطبعةالاولـي الأثنين 11 ,رمضان 1422

متابعة

تبدأ أعماله صباح اليوم
مؤتمر الحضارات بالجامعة العربية يناقش وضع برنامج عمل للدفاع عن العرب
* القاهرة مكتب الجزيرة علي البلهاسي:
تبدأ صباح اليوم أعمال مؤتمر «حوار الحضارات.. تواصل لا صراع» بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة ويناقش المؤتمر الذي يشارك فيه نحو 70 مثقفا عربيا يمثلون روافد شتى للثقافة العربية وبعض عرب المهجر بأمريكا وأوروبا كيفية وضع برنامج للرد العربي على الحملة المثارة ضدهم بعد الاحداث الاخيرة.
وأكد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية ان المؤتمر يهدف الى الاتفاق على برنامج عمل واقتراح الآلية اللازمة للتنفيذ وليس لمناقشة الحضارات وقال: إن مناقشات المؤتمر تركز حول ما اتهمنا به الغرب والحملات التي وجهت الينا في اعقاب أحداث 11 سبتمبر الامريكية مشيراً الى ان هذه الاتهامات والحملات تطال العرب جميعاً ويجب ان يكون لهم الاسهام الاول في الرد عليها.
وذكر موسى ان المؤتمر سيناقش وضع برنامج عمل للرد على هذه الاتهامات يتم تنفيذ الأمور العاجلة فيه فوراً في حين ستعرض الخطة طويلة المدى على القمة العربية في مارس المقبل واشار الى قرار وزراء الاعلام العرب قبل شهرين باقامة قناة فضائية عربية وانه سيتم الرجوع لوزراء الاعلام العرب لتفعيل هذا القرار.
يشارك في حوارات المؤتمر وزير الثقافة اللبناني غسان سلامة والأمير الحسن بن طلال ولي عهد الاردن والسيد علي عتيقه امين عام ملتقى الفكر العربي والدكتور احمد الربعي المفكر الكويتي ويضم المؤتمر30 ورقة للمناقشة الى جانب مقترحات عديدة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved