أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 26th November,2001 العدد:10651الطبعةالاولـي الأثنين 11 ,رمضان 1422

محليــات

رعى افتتاح المعرض التشكيلي الخيري لأصدقاء المرضى
الأمير سلطان بن فهد: الأعمال الخيرية صورة للتراحم والتكافل بين أفراد مجتمعنا
* الرياض عمر اللحيان فارس القحطاني:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب مساء أمس الأول حفل افتتاح معرض الفنون التشكيلية الخيري الخامس للجنة أصدقاء المرضى والذي تنظمه الغرفة التجارية بالرياض والجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون والذي يقام بمقر الغرفة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب وكان في استقبال الأمير سلطان لدى وصوله مقر الحفل رئيس جمعية الثقافة والفنون محمد أحمد الشدي ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض عبدالرحمن الجريسي وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بالقرآن الكريم فكلمة لرئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن الجريسي رحب فيها بسمو الأمير سلطان والحضور وشكر سموه على رعايته لهذه المناسبة.
وأكد الجريسي أن الغرفة تتطلع إلى عقد هذا المعرض أعواماً مستقبلية عديدة بكل العناية والاهتمام في ظل المبادئ الخيرة التي يتحلى بها مجتمعنا السعودي من تلاحم وترابط.
اقتداء بولاة أمرنا.. خادم الحرمين الشريفين أيده الله وسمو ولي عهده الأمين.. وسمو النائب الثاني. وارتكازاً إلى ما يربطنا بسموكم الكريم من دعم خير متواصل لأنشطة اللجنة الإنسانية.
وأوضح الجريسي أن لجنة أصدقاء المرضى تأسست عام 1406ه تنفيذا للموافقة السامية الكريمة التي صدرت بتاريخ 24/8/1405ه وقد انطلق من ذلك الوقت العمل الخيري كنشاط بين أنشطة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض في خدمة المجتمع.
وكان دعم وتفاعل رجال الأعمال وأهل الخير والعطاء مع اللجنة.. الأساس الذي شجع على إنشاء إدارة متخصصة في خدمة المجتمع.
ثم ألقى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض ورئيس لجنة أصدقاء المرضى الدكتور حمد المانع كلمة شكر فيها سمو الأمير لرعايته لهذا المعرض والذي خصص جزء من ريعه لدعم أنشطة لجنة أصدقاء المرضى بمنطقة الرياض العزيزة على قلوبنا جميعاً.
وأكد د. المانع أن رعاية سموه لهذا النشاط هي استمرار للدعم الكريم من سموه لأنشطة الخير، وهو تواصل خير مع ما بدأه المغفور له بمشيئة الله صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الذي رعى افتتاح المعرض التشكيلي الخيري الأول للجنة في عام 1410ه.
وهو كذلك تواصل كريم لرعاية خادم الحرمين الشريفين للأنشطة الإنسانية الخيرة وهو الذي أصدر حفظه الله موافقته السامية على إنشاء لجان أصدقاء المرضى بالغرف التجارية الصناعية في عام 1405ه وقد تشرفت اللجنة بالرئاسة الفخرية من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز سلمه الله الذي يقف خلف كل نشاط إنساني خير.
بعدها ألقى عضو مجلس إدارة الغرفة والمشرف على إدارة خدمة المجتمع ونائب رئيس لجنة أصدقاء المرضى عبدالله المقيرن كلمة أشار فيها إلى جهود اللجنة منذ تأسيسها عام 1405ه منوها بالدعم الذي تلقاه من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجنة وأوضح المقيرن أن اللجنة قامت بتقديم مساعدات مادية مباشرة وغير مباشرة بلغت 23 مليون ريال منذ تأسيسها وحتى الآن. كما استعرض عددا من الإنجازات والجهود التي بذلتها اللجنة في هذا المجال.
إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد كلمة أكد خلالها ما يمتاز به مجتمعنا من التراحم والتكافل والتعاون والتآخي انطلاقاً من مبادئ الإسلام الحنيف وقيمه المباركة.
وما الأعمال الخيرية النبيلة التي تقوم بها لجنة أصدقاء المرضى إلا صورة من ذلك راجية ثواب الله سبحانه مستنيرة بتوجيهات مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
مشيرا إلى أن مساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس لجنة أصدقاء المرضى وفقه الله لها أكبر الأثر في نجاح أعمال ونشاطات هذه اللجنة.
بعد ذلك قام سمو الأمير سلطان بن فهد بافتتاح المعرض واطلع على ما ضمه من لوحات فنية مميزة.
وفي تصريح لسموه أكد على أن هذا المعرض الخيري في هذا الشهر الفضيل يدل على تكافل المجتمع السعودي وأن الأعمال الخيرية ولله الحمد تتم باستمرار ونوه سمو الأمير سلطان بن فهد بالدعم الذي تجده هذه الأعمال من ولاة الأمر حفظهم الله منوهاً بجهود سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والرئيس الفخري للجنة أصدقاء المرضى في هذا المجال.
وأشاد سموه بما ضمه المعرض من لوحات فنية راقية متمنياً للمشاركين فيه التوفيق والسداد.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved