أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th November,2001 العدد:10652الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,رمضان 1422

مقـالات

بلا تردد
يا باغي الخير أقبل
هدى بنت فهد المعجل
جمعية الإيمان للخدمات الخيرية ولرعاية مرضى السرطان من الجمعيات التي اتخذت لنفسها خط سير مغايراً.. ومنهجاً مختلفاً لا يدلّ سوى عليها.، عندما حملت على عاتقها مهمة رعاية مرضى السرطان، وسرطان الثدي بالتحديد فتكفلت بدفع المبالغ الطائلة بغية توفير أحدث الأدوية الكيميائية.. وتحملت تكاليف علاج المرضى وتحويلهم إلى المستشفيات الخاصة حتى بلغ مجموع الذين استفادوا من خدماتها (122) مريضاً خلال عمرها الزمني الذي يقدر بعامين تقريباً.
أضف إلى ذلك أن الجمعية قامت بطباعة وتوزيع أكثر من ستمائة ألف نسخة من النشرات والكتيبات والبروشورات التوعوية للحد من انتشار هذا الوباء.. وأشارت تلك النشرات إلى كيفية الفحص الذاتي للثدي وأهمية الفحص المبكر وآثار التغذية والتدخين والبيئة على المريض.. بجانب كونها عقدت أكثر من (350) محاضرة طبية للرجال والسيدات للشأن نفسه.
كما شاركت عدة قطاعات تعليمية منها أو عسكرية للتوعية بأضرار التدخين.. وتعاونت مع مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة والشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة في إقامة أول ندوة وطنية وهي (الندوة الوطنية الأولى عن سرطان الثدي).. ورغم عمر الجمعية القصير إلا إنها شاركت في مؤتمرات دولية خاصة بمكافحة السرطان بدول الخليج.. أيضاً للجمعية اتصالات متعددة مع الكثير من مراكز السرطان والأورام في الداخل والخارج.
ومع أن مقر الجمعية في جدة إلا أنها تستقبل حالات من الطائف ومكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة وتبوك وعنيزة وحفر الباطن ومن دول عربية شقيقة وأخرى إسلامية صديقة تساهم معهم الجمعية في تكاليف العلاج ومتابعة حالاتهم.
وبالإضافة إلى الإنجازات السابقة فإن لدى الجمعية خطوات مستقبلية تنوي تحقيقها خصوصاً وأن آخر إحصائية بينت أن عدد الحالات المصابة بالسرطان في المملكة أكثر من (000. 21) حالة سرطان متنوعة حسب إحصائية السجل الوطني للأورام.. ولأن الجمعية تعتمد في كل ما سبق على الدعم المادي الذي يصلها من أهل الخير ورجال الأعمال والموسرين.. وبما أننا في شهر الخير والبركات فإنها دعوة أوجهها لكل باغ للخير أن يقبل بزكاته وصدقاته صوب الجهات المستحقة على أن يقتطع جزءا منها لصالح (جمعية الإيمان للخدمات الخيرية ورعاية المرضى).!
* وبعد :
فإن حسابات الجمعية هي :
البنك الأهلي التجاري فرع شارع حائل (17333000109/136).
شركة الراجحي المصرفية للاستثمار فرع المكرونة (7/12000).
أو الاتصال على الهاتف رقم 6527501 أو 6511373.
* آخر المطاف :
لم تمارس معنا وسائل الإعلام دور اللعب بالأعصاب كما مارسته مؤخراً في شأن الإجازة الرمضانية لمنسوبات الرئاسة العامة لتعليم البنات عندما سرّبت خبر تقديم الإجازة.. ثم نفته.. ثم أتت مرة أخرى وأكدته لتتركنا نراوح بين (إجازة أو لا إجازة) والغريب في الأمر أن خبري النفي والتأكيد نقلا عن الرئيس العام لتعليم البنات فأين مصداقية الصحافة..؟!
ص. ب 10919 الدمام 31443
فاكس/ 843534403
horizon88@ayna.com

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved