أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th November,2001 العدد:10652الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,رمضان 1422

مقـالات

التواصل الحميم
عبدالرحمن بن علي الجريسي
تتأكد رعاية الدولة الكريمة أيدها الله للفعاليات الثقافية والاجتماعية التي تنظمها الهيئات والمؤسسات العامة والخاصة من خلال حرص القيادة الرشيدة حفظها الله على المشاركة الفاعلة في هذه الفعاليات، وتقديم الدعم المادي والأدبي الممكن لها.. والمشاركة الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وتفضل سموه بافتتاح المعرض الخيري الخامس للجنة أصدقاء المرضى الذي تقيمه الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بالتنسيق مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، إنما تؤكد بجلاء غير منقوص على مدى هذه الرعاية، عوضاً عن دلالتها العميقة على حرص سموه الكريم على تقديم الدعم اللازم للمرضى المحتاجين في منطقة الرياض من خلال تفعيل أداء لجنة أصدقاء المرضى التابعة للغرفة.. ولقد ظل سموه الكريم متابعاً لكل الانشطة الثقافية والفنية التي تتبناها الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، تأكيداً لدورها في التواصل الحميم بينها وبين المجتمع.. وبهذا تتحقق قصدية الفن والثقافة بصفته رسالة لها هدفها الإنساني الراقي والعميم..
ولجنة أصدقاء المرضى بالرياض التي تتولى هذا المعرض الخيري هي لجنة خيرية لمساعدة المرضى المحتاجين من داخل المملكة وخارجها وهي تتبع لإدارة خدمة المجتمع بغرفة الرياض، وتقدم خدماتها التي يدعمها أهل الخير الموسرون للمرضى والتي تشمل المساعدات المادية المباشرة والاجهزة الطبية مثل الأسرة والكوادر الطبية وأجهزة تفتيت الكلى والسماعات، كما تقدم تذاكر السفر، ذهاباً وإياباً للمريض ومرافقه.
وقامت اللجنة مؤخراً بتأثيث وتشغيل سكن المرضى بالدرعية والذي تبرعت به جمعية البر الخيرية ويأوي إليه المرضى ومرافقيهم من داخل المملكة وخارجها ويعتبر هذا السكن من الإنجازات الملموسة للجنة حيث يزيد قاطنوه على 50 نزيلاً ومرافقاً يومياً، وقد بلغ عدد المرضى المستفيدين من الخدمات والمساعدات المباشرة 1154 مريضاً محتاجاً بقيمة اجمالية قدرها 334. 410. 2 ريال خلال العام المنصرم. وبنظرة مبسطة لمتوسط عدد المرضى المستفيدين من خدمات السكن على مدار العام يتضح ان هذه الخدمات استفاد منها ما يقارب 7666 مريضاً سعودياً و2080 مريضاً غير سعودي وقامت اللجنة ايضا وبمساعدة كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله بإنشاء وحدة العقم والإخصاب بمستشفى اليمامة بقيمة اجمالية تبلغ مليوني ريال تبرع بها حفظه الله ورعاه.
وفي بادرة رائدة أخرى عقدت اللجنة اتفاقية مع وزارة الصحة حول تقديم منح دراسية بكلية العلوم الصحية المتوسطة لكل من البنين والبنات بمدينة الرياض، بحيث تتكفل اللجنة بمصاريف الطالب او الطالبة خلال فترة الدراسة بالكلية لمدة تزيد على ثلاث سنوات بمعدل ثلاثين ألف ريال سنوياً وذلك رغبة من اللجنة في العمل على كل ما من شأنه توطين الوظائف الصحية الفنية والتمريضية واكساب الخبرة والمهارة وذلك بدعم كريم تقدره اللجنة لرجال الأعمال الأوفياء لهذا الوطن العزيز.
إن هناك يداً للخير ممدودة لا تزال في هذا البلد المعطاء واللجنة تثمن عالياً جهود راعيها ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وجهود سمو نائبه.. بما يجعل خدماتها تتمدد يوماً بعد آخر وتنبسط لتشمل فئات أقعدتها الآلام والحاجة عن تذوق نعمة الصحة والعافية.. ولعل المعرض الخيري الخامس هذا.. هو دفعة أخرى مهمة ستجد كل العون والدعم من كل قادر على البذل في هذا الشهر الفضيل.
رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved