أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th November,2001 العدد:10652الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

عدَّد أسباب عودته القوية.. وأعلن جاهزية فريقه.. وتمنى هذا اللاعب.. خميس العويران لـ «الجزيرة »:
ما حدث لي درس لن أنساه.. وسعادتي بالمشاركة في التأهل لا توصف
* حاوره عبدالله المالكي:
تمنى خميس العويران لاعب الارتكاز الدولي والمحترف في صفوف الفريق الهلالي وجود زميله فيصل ابوثنين في الملاعب من اجل زيادة التنافس بينهما لفائدة الفريق الهلالي، لكن العويران قال إنه لا علاقة له بما سبق ان قاله فيصل وايضا السلومي عن مدير الكرة الهلالية فهد المصيبيح.. وعدَّد العويران العائد بقوة في حديثة ل«الجزيرة» اسباب ظهوره القوي مع الفريق واختياره للمنتخب المتأهل اخيراً لمونديال 2002 مثمناً ما يقدمه المدرب آرثر جورج من عطاءات للهلال.. وامتدح العويران زميليه يوسف الثنيان وسامي الجابر وقال ان الاول لا يعوّض فيما وصف الثاني بأفضل لاعبي الكرة السعودية.. الى التفاصيل:
لا خوف على الهلال بوجود هذا الثلاثي
خميس العويران
الثنيان خسارة لا تعوّض..
وسامي أفضل لاعب سعودي
سعيدون للجمعان.. ولا علاقة لي بما قاله فيصل والسلومي عن الإدارة!!
* بداية.. كيف تمكنت من استعادتك مستواك المميز رغم ابتعادك الطويل عن الملاعب؟
اولاً احمد الله على ذلك.. وهو ما تم بفضل توفيقه سبحانه وتعالى ثم بفضل جهود الادارة الهلالية ومحافظتي على التدريبات وسعيي لمسح الصورة التي كنت عليها في السابق وما تعرضت له بالسابق كان درساً لي لضرورة المحافظة على نفسي وتحقيق واجباتي تجاه وطني والنادي خاصة بعد ان اصبحت الكرة مصدر رزق لا بد من المحافظة عليه.
* وكيف ترى مستوى الفريق في الوقت الحالي؟
اعتقد ان وضع الفريق جيد ومطمئن للغاية من كافة النواحي في ظل وجود لاعبيه الدوليين والعديد من الصاعدين، بالاضافة للمدرب القدير آرثر جورج الذي لن انسى وقفته معي واتاحته الفرصة لي بعد عودتي.. واعتقد ان وفرة النجوم سوف تساهم في التنافس بينهم لخدمة الفريق والمحافظة على مشواره في الدوري وخصوصا انه مشوار صعب للغاية ولكن بوقوف الادارة مع الفريق سوف تذلل كل الصعاب والهلال فريق لاخوف عليه بوجود ادارته و اعضائه ونجومه فاذا غاب النجم وجد البديل الجاهز الذي يستطيع تقديم كل ما لديه وعند مشاركتنا مع المنتخب استطاع ان يقدم المستوى الذي جعل كعادته دائما في المقدمة.
* خميس الا تعتقد ان مركز المحور اصبح مركزاً شاغراً بالنسبة لك بعد ابتعاد فيصل ابوثنين؟
الفريق يعج بالمواهب الشابة التي تؤدي الواجب واكثر من ذلك واعتقد انهم افضل من خميس ولكن وجهة نظر المدرب تختلف ربما بقناعته في لاعب معين وحقيقة كنت اتمنى ان يكون فيصل ابوثنين موجوداً في الوقت الحاضر.
* ولكن كيف ترى تركيز آرثر على مركز المحور؟
من المؤكد ان المدرب مهتم بهذا المركز كونه عنصراً مهماً بالفريق لانه الحزام الذي يربط به خطوط الفريق بين الهجوم والدفاع وله توجيهات معينة لنا كلاعبين في هذا الخط وحقيقة انا من الذين استفادوا كثيرا من آرثر لانه منحني الضوء الاخضر للعودة كلاعب اساسي بالفريق وهذه الثقة التي منحني اياها ارثر جعلتني اعود لصفوف المنتخب.
* وماذا تمثل لك العودة لصفوف المنتخب مرة اخرى؟
اولاً ابواب المنتخب مفتوحة لأي لاعب يثبت وجوده وهذا ما صرح به صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لر عاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد والمدرب الوطني ناصر الجوهر والحمدلله لولا ثقتهم في خميس العويران وعودتي لمستواه لما عدت لتمثيل المنتخب وهذا شرف كبير لي ولأي لاعب سعودي وانا اسعى الى تقديم المستوى الجيد وحقيقة عودتي جاءت مع الانتصار الاخير الذي من خلاله تأهلنا لكأس العالم وللمرة الثالثة على التوالي وهذا ما زادني سعادة والحمدلله.
* * يقال ان بعض الجماهير الهلالية ترى ان غياب فيصل ابو اثنين منحك العودة لمستواك واللعب اساسياً؟
يا اخي مركز المحور ليس ملكاً لفيصل او خميس وتمنيت ان يكون فيصل ابوثنين موجودا لكي يكون هناك شيء من التنافس ايضا انا لا اتمنى غياب اي لاعب هلالي سواء خميس او فيصل او عمر او المسعري وغياب اي لاعب سيؤثر على الفريق بلا شك وهذا ما نرفضه بالتأكيد..
* بما ان الحديث عن الغياب كيف ترى غياب النجم الكبير يوسف الثنيان عن الفريق؟
حقيقة غياب يوسف خسارة لا تعوّض فقد خسرنا خبرة نجم ولو كان يوسف موجودا لاستفاد العديد من لاعبي الفريق من مستواه رغم كبره في السن لأن وجوده سوف يفيد العناصر الشابة التي تمثل الفريق في الوقت الحالي و الذين يصل عددهم الى 70% وهؤلاء اللاعبون الشباب بحاجة الى خبرة تساعدهم في مشوارهم القادم ويوسف صاحب توجيهات وصاحب مستوى فني رفيع قل ان يملكه نجم آخر.
* قدَّم سامي الجابر افضل المستويات مع المنتخب.. كيف ترى ذلك؟
سامي نجم لايختلف عليه اثنان، وسامي دائما ما يقدم المستويات الجيدة سواء مع المنتخب الوطني او مع الهلال وهو يملك القدرات التي تؤهله لأن يكون افضل لاعبي الكرة السعودية في الوقت الحالي بمستواه واخلاقه العالية واتمنى له التوفيق دائما.
* من هو افضل لاعب على مستوى المملكة في مركز المحور؟
حقيقة الكرة السعودية تزخر بالنجوم خصوصا في مركز المحور فهناك عبدالله الواكد وعمر الغامدي ومحمد نور.
* خميس مع تولي آرثر تدريبات الفريق اعتمد كثيرا على عبدالله الجمعان واستطاع ان يوظف امكانياته بالشكل الصحيح هل تعتقد ان آرثر يختلف اسلوبه عن المدربين السابقين في التعامل مع المواهب؟
آرثر مدرب جيد وكبير وله بصمة واضحة على الفريق الهلالي ونحن كلاعبين استفدنا منه الشيء الكثير اما مسألة توظيف امكانيات الجمعان فهذا صحيح فقد طوّر مستوى عبدالله واصبح لديه الرغبة الكبيرة في تطوير مستواه وعبدالله الجمعان هو رأس الحربة القادم للكرة السعودية اذا حافظ على مستواه والمكانة التي وصل اليها وهذا شيء يفرحنا كلاعبين هلاليين بأن يكون الجمعان هو الهداف القادم للكرة السعودية.
* هناك لاعبون دائما يشككون في عمل الاداري فهد المصيبيح ويقولون انه هو المدرب وهو الاداري وهو كل شيء في النادي؟
لا لا، هذا كلام غير صحيح اطلاقا، فالمصيبيح مدير للكرة ولو كان هو المدرب لأشرف على تدريب الفريق ونحن كلاعبين نرى انه يؤدي دوره بالفريق على اكمل وجه.
* ولكن هناك من يتذمر من طريقته في التعامل مع اللاعبين؟
هو مدير ناجح بأسلوبه وتعامله معنا والمصيبيح رجل يحب الانضباط في العمل وما دام اللاعب منضبطا لا بد ان يأخذ حقه في النادي مهما كان الوضع، والمصيبيح اداري مسؤول عنا كلاعبين، فهناك رئيس النادي ايضا مسؤول عن المصيبيح ويطلب منه القيام بواجباته وهو يقوم بدوره حتى يكون في الصورة الجيدة تجاه مسؤولي النادي. وأقول هذا الكلام بكل صراحة ليس لأن المصيبيح وقف معي او لم يقف هذه شهادة حق يجب ان اقولها.
* ولكن زميلك فيصل ابو اثنين والحارس صالح السلومي تحدثا بانه يمثل عقبة لكل لاعب هلالي؟
هذه وجهة نظر ابو اثنين والسلومي وانا لا اتدخل في وجهة نظرهما فكل شخص مسؤول عن الكلام الذي يتحدث به.
* ماذا تتوقع للفريق الهلالي هذا الموسم؟
بصراحة هذا موسم الهلال وإن شاء الله كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد سيكونان من نصيبنا، فالفريق يضم افضل العناصر وافضل المدربين ويحظى بمتابعة مستمرة من ادارة النادي والفريق ايضا يمر بمرحلة مستقرة يجعلنا نتفاءل بمستقبل يبشِّر بخير للجماهير الهلالية.
* لكن الفريق خسر قبل اسابيع بطولة كان الاقرب لتحقيقها وهي بطولة كأس الامير فيصل بن فهد؟
حقيقة هذه البطولة نحن كلاعبين فرطنا في تحقيقها والمباراة كانت في ايدينا لكننا فرطنا فيها من خلال إضاعتنا للفرص التي تهيأت لنا وهذا هو حال الكرة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved