أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th November,2001 العدد:10652الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

المطرودي يرد على رئيس الحمادة:
انتقدتكم بموضوعية فلماذا الغضب!!
* كتب/ عبدالسلام السبعان:
بعث الزميل احمد المطرودي برد تعقيبي على رئيس الحمادة الاستاذ ناصر بن سعد السديري ولأن (الجزيرة) للجميع فإننا ننشر الرد التالي:
سعادة مدير التحرير للشؤون الرياضية الاستاذ القدير محمد العبدي المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
من منطلق معرفتي بسياسة الجزيرة في اتاحة الفرصة لجميع الآراء التي تطرح فانني ابعث لكم هذا التعقيب المتواضع على التصريح الذي ادلي به رئيس نادي الحمادة يوم السبت الماضي وفيه تهجم على شخصي عندما طرحت موضوعا حول خشونة الحمادة، وبغض النظر عن صدق ما ذكرته أو العكس كنت اتوقع من الاستاذ ناصر السديري ان يرد بنفس الطريقة والاسلوب التي دعا لها.. فقد دعا رئيس الحمادة ان يتحرى الكاتب الحيادية وعدم تغليب الميول، ولم يعلم انه وقع في نفس الفخ والخطأ الذي ينادي بتلافيه من الآخرين.. وهو بهذا يذكرني بيت الشعر مضرب المثل:
لا تنه عن خلق وتأتي مثله
عار عليك اذا فعلت عظيم
فأين الحيادية في الطرح والنقاش من قبله.. بل التصريح في تهجم شخصي وتجريح لم يكن له اي مبرر وكنا نتمنى لو كان الرد مرتكزا على تفنيد ما قلته وأن الحمادة فريق يلعب بطريقة ليست خشنة.. انني استغرب هذا الأسلوب من شخص واعٍ ومثقف مثل ناصر السديري الذي أكنّ له كل حب وتقدير وأقدر الجهود التي يقوم بها في خدمة ناديه وبلده الغاط التي يبذل كل شيء من أجل ان ترتقي إلى الأفضل.
وأقول للسديري ان كل شخص له وجهة نظر في أي موضوع ولابد أن تحترم هذه الوجهة واذا اختلفت معها فلا بد ان تقنعنا لا ان تتهجم على صاحبها.. فالهجوم الشخصي لن يخدم الموضوع ولن يقنع القارىء.. وعموما حينما أصف (الحمادة) بالخشونة فلست ارغب في إفساد علاقة الحمادة بالرائد كما زعم.. وما دخل الخشونة بالعلاقة ثم.. هل نسي كل إيجابياتي طوال ثماني سنوات سابقة.. وكيف تجاهل ما سبق ان كتبته عنه شخصيا وعن ناديه أم أنه يتذكر السلبيات ويتجاهل الايجابيات..
عموما أقولها وبكل صراحة.. انني لست الوحيد الذي كتب عن خشونة الحمادة.. فسبق ان صرح المسؤولون في العروبة عن نفس الموضوع ووصفوا الحمادة بالفريق الخشن!!
ثمة أمر مهم.. هل الحمادة هو الفريق الوحيد في السعودية الذي لا يجوز نقده.. أبداً على المسؤولين فيه وعلى رأسهم الرئيس ان يدركوا أن النقد الهادف المفيد سيخدم النادي مثله مثل كل الاندية التي تنتقد وعلى رأسها الهلال والنصر والاتحاد والاهلي إلا اذا كان الحمادة يملك حصانة خاصة ضد النقد فهذا أمر يحتاج إلى توضيح.
أرجو أن يدرك الاخ السديري أنني أكنّ له ولناديه كل حب وتقدير.. واختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية وتقبلوا التحيات والتقدير.
أخوكم/ أحمد المطرودي
الكاتب الرياضي في جريدة الجزيرة

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved