أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th November,2001 العدد:10654الطبعةالاولـي الخميس 14 ,رمضان 1422

عزيزتـي الجزيرة

رعاية كريمة لأطفالنا المعوَّقين
في العاشر من شهر رمضان المبارك لعام 1422ه تنظم جمعية الأطفال المعوقين بالرياض، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، مهرجان أصدقاء الأطفال المعوقين.. والأمل كبير في أن نسهم نحن المعافين ولله الحمد والشكر بكل ما تجود به أنفسنا من مساعدات مادية ومعنوية لفلذات أكبادنا الذين أراد الله لهم، ولا راد لقضائه وحكمه هذا المآل والمصير.. خاصة وأننا نعيش أياما وليالي مباركة، هي أيام هذا الشهر الكريم.
لقد بات علينا نحن أبناء هذا الوطن المعطاء الزاخر بأنعم الله وخيراته، أن نكون كعادتنا دوما قدوة حسنة لبقية الدول الإسلامية في أنحاء العالم، فنسارع ولو بأقل مبلغ أو كسوة أو تبرع مادي، يخفف أو يزيد غصات في حلوق هؤلاء الأطفال الأبرياء، وآهات في نفوسهم لا تجد إلا خالقها سبحانه وتعالى يستجيب لها ويكلؤها بعنايته جل جلاله. إن هذه الجمعية الخيرية منذ نشأتها في مدينة الرياض من نيف وخمسة عشر عاما مضت، وحتى اليوم، وقد أصبح لها فروع في كل من جدة ومكة المكرمة والجوف والمدينة المنورة تضم في جنباتها زهوراً يانعة ونفوساً بريئة وقلوباً عامرة بالإيمان بقضاء الله وقدره.. وتحت رعاية رجل فاضل كريم، سخر نفسه لهذا العمل الإنسان الكبير السامق، هو سمو الأمير سلطان بن سلمان، وبتوجيهات كريمة من رجل الخير الإنسان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رعاه الله وحفظه سبحانه وتعالى من كل مكروه.
لقد أتيحت لي منذ فترة قصيرة الفرصة للاطلاع على أحد أعداد مجلة «الخطوة» وهي مجلة دورية تصدرها جمعية الأطفال المعوقين في الرياض فوجدتها مجلة قيمة حافلة بالعديد من كل ما يهم المواطنين في المملكة وخارجها الاطلاع عليه من معلومات ومشاهد وأفكار وآراء هذه المجموعة الحبيبة من أبنائنا وبناتنا المعوقين.
الأمير سلمان بن عبدالعزيز يوجه بتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الأمير سلطان بن سلمان يثمن مبادرات سمو أمير الرياض.
رئيس مجلس الإدارة يعلن أسماء الفائزين بجائزة الجمعية في دورتها الرابعة بفروعها الثلاثة وهي الخدمة الإنسانية، والبحث العلمي، والتميز للمعوقين. وتعنى الخدمة الإنسانية التي تشيد بها الجمعية لأصحاب القلوب الرحيمة لما قدموه من أموال نقدية أو مساعدات مادية بتخصيص قطعة أرض لبناء دار جديدة تضم هؤلاء الأطفال المعوقين في مملكتنا الرائدة في أوجه الخير. خامس مشروعات الجمعية في طيبة الطيبة المدينة المنورة وهو صرح حضاري جديد تزهو الجمعية بإقامته في مدينة الرسول سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم.
الأمير سلطان بن سلمان يستقبل محافظ عنيزة ووفد جمعية عنيزة للمعوقين.
في اجتماعه الثامن والتسعين بمقر الجمعية بالرياض مجلس الإدارة يصادق على الموازنة التقديرية للجمعية والمراكز والمشروعات الجديدة.
في ختام مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن للأطفال المعوقين، الأمير فهد بن سلمان يقول: الجمعية نموذج يحتذى في العمل الخيري رحم الله الأمير الإنسان فهد بن سلمان وأسكنه فسيح جناته بإذن الله.
وفي مجلة الخطوة عنوان جانبي:
مركز الجمعية بجدة مشروع عملاق يخدم هذه الفئة من أبنائنامجانا لمستقبل أفضل.. براءة الطفولة تتحدى الإعاقة.. ريان وبشرى: وصفتان للنجاح من مركز الجمعية بجدة.
ان حكومتنا الرشيدة بقيادة وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز لم تبخل ولم تقصر أبداً منذ نشأة الجمعية بمد أيادي المساعدات المالية الضخمة، الأمر الذي مكن جمعية الأطفال المعوقين من تقديم خدماتها وأوجه نشاطاتها اليومية لأحبتنا الصغار المعوقين في كل مدينة وقرية بالمملكة.. وهي تضع أمامها شعار: ان كل مواطن أو مواطنة لا بد وأن ينعم بما سخره المولى عز وجل من وسائل المعيشة الهنية الرضية لأبناء هذا الوطن.
وإلى جانب هذه الجمعية، هناك مشروع خيري آخر رعاه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وهو المركز المشترك لبحوث الأطراف الاصطناعية والأجهزة التعويضية وبرامج تأهيل المعوقين، وهذا المشروع قام كجهاز حيوي لسد حاجة أطفالنا وشبابنا المعوقين، بين وزارة الصحة وجامعة الملك سعود بالرياض وجهات أخرى بالمملكة.
الجدير ذكره أن المواطن السعودي البرفيسور محمد بن حمود الطريفي، هو الباحث الرئيسي والمشرف العام على هذا المركز المشترك، وهو رئيس مجلس العالم الإسلامي للإعاقة والتأهيل، وهدف المركز الرئيس ترقية قواعد المعرفة، وتحديثها ونشر وإرساء التقنيات ذات صلة بقضايا التأهيل والإعاقة.
بقى لي كلمة لقرائي أحبتي، في هذا الشهر الكريم، أن يشحذوا الهمم، وينووا فعل الخير، ويبادروا فعلاً وواقعا بدفع زكواتهم وما تجود به انفسهم لجمعية الأطفال المعوقين بالمملكة مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة والمركز المشترك لبحوث الأطراف الاصطناعية والأجهزة التعويضية وبرامج تأهيل المعوقين.
وكلمة أخيرة لتجارنا ورجال المال في المملكة: لا تبخلوا بدفع نسبة ولو واحد في المائة من رؤوس أموالكم العاملة في تجارتكم وصناعتكم وتلك المدخرة في حساباتكم بالبنوك والتي تتقاضون عنها فوائد وعمولات شهرياً أوسنوياً.. ادفعوا ألوفا من الريالات المكتنزة في الصناديق أو البنوك لأعمال الخير في شهر الخير والبركة وحتى يبارك المولى عز وجل في أموالكم وتجاراتكم.. والله يكلأنا جميعا برعايته وعفوه.
أحمد محمد طشكندي

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved