أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th November,2001 العدد:10654الطبعةالاولـي الخميس 14 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

تأهل 3 فرق للنهائيات
الفيصلي يؤكد تفوقه ويحقق بطولة شباب الطائرة للمرة الثانية
* الزلفي داود الجميل:
اختتمت على الصالة الرياضية المغلقة في نادي مرخ الرياضي في محافظة الزلفي بطولة الاندية ابطال المكاتب في منطقة الرياض للكرة الطائرة لدرجة الشباب للموسم الرياضي 1422ه التي استضافها نادي مرخ للفترة من 2 وحتى 8/9/1422ه وشاركت فيها 8 فرق تمثل اندية المنطقة وزعت على مجموعتين ضمت الأولى: الفيصلي، الشباب، السد، الوشم.
وضمت الثانية: مرخ، النصر، مصدَّه، الوادي الاخضر.
وقد تأهل للمباراة النهائية فريقا الفيصلي ومصدَّة بكل جدارة فيما حل في المركز الثاني الشباب عن المجموعة الاولى والوادي عن المجموعة الثانية.
وفي المباراة الاولى التي اقيمت لتحديد المركزين الثالث والرابع التي حضرها الحكم الدولي السعودي الاستاذ عبدالله الخليفي والذي شارك في تحكيم المباراة النهائية كحكم ثان قدم فريقا الشباب والوادي الاخضر مباراة مثيرة شدت الحضور الجماهيري وانتهت لصالح فريق الوادي الاخضر بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد وجاءت نتائج الاشواط كما يلي:
الشوط الاول 25 x 21 للوادي.
الشوط الاول 25 x 15 للوادي.
الشوط الاول 25x 12 للشباب.
الشوط الاول 28 x 26 للوادي.
قادها تحكيميا كل من سليمان العصيمي حكم اول وسليمان الفايز حكم ثان وأحمد المد الله وحمود الحبيشي على الخطوط وبذلك حقق فريق الوادي المركز الثالث وتأهل لتصفيات المملكة.
وبعدها اقيمت المباراة النهائية بين بطلي المجموعتين الفيصلي عن المجموعة الاولى ومصدة عن المجموعة الثانية وسط حضور جماهيري شجع الفريقين بحرارة خصوصا انصار الفيصلي الذين حضروا بكثافة وكانت هناك أشبه بمباراة ثانية بين انصار الفريقين. وقد قدم الفريقان مباراة جيدة اتضح فيها تفوق الفيصلي على منافسه مصده وان كان الاخير لم يكن بالفريق السهل بل انه كان بحق حصان البطولة ولكن فريق الفيصلي بدأ واضحا تفوقه منذ البداية وكان بطل المنطقة للموسم الماضي وظهر افراده بشكل جماعي متفوق فيما اعتمد فريق مصده على الضربات الساحقة لكابتن الفريق متعب الرويس ورغم حداثة التدريب من قبل مدرب الفريق الا انه كان محط انظار الجميع.
بعد مباراة قوية كانت نتائج الاشواط متقاربة وتبادل فيها الفريقان التقدم النقطي إلا أن افراد الفيصلي اكدوا جدارتهم بالبطولة وللموسم الثاني على التوالي وانهوا المباراة لصالحهم بثلاثة اشواط دون مقابل جاءت نتائج الاشواط كما يلي:
الشوط الاول 25 x 22.
الشوط الثاني 25 x 22.
الشوط الثالث 25 x 21.
وقاد المباراة تحكيميا سليمان الفايز حكم اول وعبدالله الخليفي حكم ثان واحمد المد الله وحمود الحبيشي خطوط.
وفي الختام قام مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب الاستاذ عبدالله بن سليمان المليفي بتسليم الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة وشهادات التقدير والكؤوس للمشاركين في التنظيم وكذلك الجهات المساهمة في دعم البطولة كما قدم النادي بهذه المناسبة دروعاً تذكارية للاتحاد السعودي للكرة الطائرة ودرع للجنة الحكام الرئيسية تسلمه رئيس اللجنة الحكم الدولي السعودي الاستاذ عبدالله الخليفي وشهادة تقدير لكل حكم شارك في ادارة مباريات البطولة التي حققت نجاحا كبيرا اشاد به عدد من المشاركين فيها سواء في التنظيم او توفير الاجواء المناسبة وبذلك يحقق فريق الفيصلي لشباب الكرة الطائرة بطولة منطقة الرياض لهذا الموسم 1422ه للمرة الثانية ويتأهل لملاقاة صاحب المركز الثاني لبطولة مكتب الدمام والاول من الجوف والاول من تبوك والاول من جازان.
فيما جاء فريق مصده بالمركز الثاني وتأهل لملاقاة اول القصيم واول جدة واول حائل.
أما فريق الوادي الاخضر فقد حقق المركز الثالث وتأهل لملاقاة اول نجران وأول المدينة واول عسير وثاني القصيم وستبدأ المنافسات النهائية على مستوى المملكة بمشيئة الله تعالى اعتبارا من 10/11/1422ه.
لقطات من البطولة:
بطلا مكتب الرياض النصر والشباب خرجا من البطولة صفر اليدين واكدت فرق المكاتب الاخرى تفوقها عليهما خصوصا فريق النصر الذي لم يقدم المستوى المأمول بعكس الشباب الذي قدم مستوى افضل منه بكثير.
نائب رئيس مجلس ادارة نادي مرخ الاستاذ علي بن عبدالرحمن البراح كان متواجدا ومتابعا لاحداث البطولة وساهم بدور كبير في تسهيل مهمة المشاركين والحكام.
بذلت اللجنة الاعلامية المكونة من الاساتذة عبدالرحمن بن حمود الطريقي وعلي بن حمد البدر واحمد بن سعود الدويش جهوداً كبيرة في متابعة البطولة واصدار نشرة خاصة عن البطولة ونتائجها لصيغة يومية كانت محل اشادة الجميع الاستاذ عبدالرحمن البداح مدير البطولة كان شعلة من النشاط وادى دورا كبيرا في الاعداد والتنظيم لهذه البطولة. الجماهير المرخاوية خرجت غير راضية عن مستوى فريقها الذي قدمه في البطولة التي يستضيفها على ارضه وبين جماهيره.
جاء تنظيم البطولة بشكل جيد وخرج المشاركون فيها وهم يثنون على جهود المسؤولين عن التنظيم.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved