أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd December,2001 العدد:10657الطبعةالاولـي الأحد 17 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

مجموعة صعبة نسبياً للسعودية حديدية للأرجنتين وسهلة للبرازيل وتونس
في اول رد فعل على مراسم اجراء قرعة كأس العالم علق عدد من المتابعين لها على ان نتائج القرعة جاءت متناقضة من حيث القوة والصعوبة والتقارب في المستويات حيث جاءت التعليقات على القرعة شبه متفقة ويرى المتابعون والنقاد وقوع منتخب الارجنتين أحد أبرز المرشحين لاحراز كأس العالم السابعة عشرة في كرة القدم في مجموعة حديدية، في حين جاءت البرازيل حاملة اللقب أربع مرات (رقم قياسي) في مجموعة سهلة تماما. أما فرنسا حاملة اللقب في النسخةالاخيرة فوقعت في مجموعة في متناولها.
وعربيا وقعت السعودية التي تشارك للمرة الثالثة على التوالي في مجموعة صعبة نسبيا مع المانيا بطلة العالم 3 مرات وجمهورية ايرلندا والكاميرون بطلة اولمبياد سيدني وافريقيا في حين جاءت تونس التي تشارك للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخها في مجموعة اسهل مع اليابان وروسيا وبلجيكا.
وستلتقي فرنسا والسنغال في المباراة الافتتاحية في 31 مايو المقبل في سيول ضمن المجموعة الاولى التي تضم أيضا الاوروغواي والدنمارك.
وتواجه فرنسا الدنمارك للمرة الثانية على التوالي بعد ان انتهت مباراتهما في مونديال 1998 بفوز فرنسا 2/1 في الدور الاول أيضا.
وفي المجموعة الثانية رأفت القرعة باسبانيا التي خرجت من الدور الاول في كأس العالم الاخيرة فجاءت إلى جانب الباراغواي وسلوفينيا وجنوب افريقيا. والتقت اسبانيا مع سلوفينيا في كأس الامم الاوروبية الاخيرة في هولنداوبلجيكا وجاءت المباراة مثيرة وفازت فيها الاولى 4/3.
وفي المجموعة الثالثة. تبدو البرازيل مرشحة بسهولة لبلوغ الدور الثاني في مجموعة ضمتها إلى الصين التي بلغت النهائيات للمرة الاولى في تاريخها وتركيا وكوستاريكا اللتين تشاركان للمرة الثانية في تاريخهما.
وفي المجموعة الرابعة تستطيع كوريا الجنوبية ان تحلم ببلوغ الدور الثاني فباستثناء البرتغال. فان بولندا والولايات المتحدة قد تكونان في متناولها.
وفي المجموعة الخامسة ستكون المانيا بخبرتها في المحافل الدولية مرشحة لحجز بطاقتها إلى الدور الثاني في حين تبدو فرص المنتخبات الاخرى جمهورية ايرلندا والسعودية والكاميرون متساوية نسبيا مع أفضلية للاول.
وفي المجموعة السادسة يملك المنتخب الانكليزي فرصة الثأر امام نظيره الارجنتيني بعد اللقاء المثير الذي جمع بينهما في الدور الثاني من المونديال الاخير وانتهى بفوز الارجنتين بركلات الترجيح في مباراة شهدت طرد قائد انكلتراالحالي ديفيد بيكهام.
وتضم المجموعة أيضا السويد التي انتزعت التعادل 1/1 من انكلترا في عقر دارها، ونيجيريا القوية أيضا.
وفي المجموعة السابعة ستكون ايطاليا مرشحة لبلوغ الدور الثاني لكن مهمتها لن تكون مفروشة بالورود بوجود كرواتيا ثالثة المونديال الاخير والمكسيك والاكوادور. وابتسم الحظ لليابان في المجموعة الثامنة أيضا لان القرعة أوقعتها في مجموعة سهلة نسبيا إلى جانب بلجيكا وروسيا وتونس.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved