أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd December,2001 العدد:10657الطبعةالاولـي الأحد 17 ,رمضان 1422

تحقيقات

بتوجيه من سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه:
أمانة مدينة الرياض تكمل استعداداتها لاحتفالات عيد الفطر المبارك
سمو أمين مدينة الرياض لـ (ال ): برامج ثقافية وأمسيات شعرية ومسرحيات للأطفال تتخلل احتفالات العيد
* * الرياض لقاء عبدالرحمن المصيبيح:
أكملت أمانة مدينة الرياض كافة استعداداتها لعيد الفطر المبارك وستشهد هذه الاحتفالات تميزاً كبيراً من خلال ما سيتم تقديمه في احتفالات عيد الفطر السعيد في عدد من المواقع في مدينة الرياض.
وثمن سمو أمين مدينة الرياض الامير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن في حديث ل(الجزيرة) حرص واهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبدالعزيز لكل ما يخص هذه المدينة.. وقال ان احتفالات هذا العام ستكون مواكبة ومحققة لطموحات وآمال المسؤولين بما يناسب مع عاداتنا وتقاليدنا وابرز سمو أمين مدينة الرياض في حديثه نوعية هذه الاحتفالات وما سيتخلله من الترفيه وادخال البهجة والسعادة.
وأكد على أهمية تعاون الجميع لتحقيق الاهداف والغايات المرجوة وقال ان هذه الاماكن التي خصصناها للاحتفالات مجهزة بكل ما نحتاج اليه وننشد تعاون الجميع كما يسعدنا المقترحات والآراء الكفيلة بالوصول الى الافضل دائما.
كما تناول العديد من الامور التي تناولها خلال هذا اللقاء.
عيد مبارك وكل عام
وأنتم بخير
** تحدث سمو أمين مدينة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن في بداية الحديث ورفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني والى الاسرة المالكة وللشعب السعودي النبيل والى الامتين العربية والاسلامية وسأل الله ان يعيده على الجميع بالخير والبركات.
احتفالات العيد مميزة والتجربة ناجحة
اما فيما يخص الاحتفالات فبتوفيق من الله سبحانه وتعالى ثم بدعم واهتمام المسؤولين استطعنا ان نخوض تجربة مميزة في احتفالات العيد للسنوات الماضية ونجحنا والحمد لله في ذلك من خلال ما قدم فيها من فقرات ترفيهية ومنوعة ومميزة لسكان مدينة الرياض منطلقة من عادات المجتمع وتقاليده وملتزمة بالانظمة وبالتعليمات وبالتعاون والتنسيق مع الهيئة العليا لتطوير الرياض وبقية الجهات ذات العلاقة.
تطور نوعي
وكان التركيز من بداية برامج احتفالات العيد من ثلاث سنوات تقريبا الحرص على التطور النوعي وبالفعل تحقق ذلك ولقينا تجاوبا وشكرا من الجميع لما قدم من خلال هذه الاحتفالات وخطتنا كما هي معروفة تنطوي على عناصر رئيسية.. الجانب الاول منها الانتشار الجغرافي للاحتفالات بحيث لا تكون مركزة في منطقة واحدة في مدينة الرياض والآن كما هو معروف فان سكان مدينة الرياض بلغ حوالي اربعة ملايين ونصف، والبلديات الفرعية يوجد بها حوالي 15 بلدية كل بلدية فرعية نحن نعتبرها في الامانة كأنها مدينة مستقلة لكبر المساحة وتعدد السكان.
مواقع متعددة للاحتفالات
لذلك حرصنا ان يكون هناك عدة مواقع للاحتفالات لاتاحة الفرصة للجميع بمشاهدة هذه الاحتفالات براحة وسعادة دون مشقة وتمكين أيضا رجال الامن بصفة عامة ورجال المرور بصفة خاصة للقيام بما هو مطلوب منهم.
النقطة الثانية تنويع في البرامج وأنها لا تقتصر فقط على الترفيه والالعاب واللهو. وان يكون فيها جوانب أخرى من تلك الالعاب المائية ولقيت اعجاباً وتقديراً من الجميع والآن فيه تغطية كاملة للحدائق الكبيرة بصفة عامة حيث عٌُمل لها برامج مميزة. وخاصة فيما يتعلق بتسلية الاطفال وألعاب المرح الخاصة بهم بالتعاون مع الجهات الأمنية وهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وبناء على توجيهات سمو أمير منطقة الرياض تم تكوين لجنة لهذا الغرض وبالفعل بدأت أعمالها خاصة بتنظيم الاحتفالات. هذا فيما يخص العنصر الاول وهو التوزيع الجغرافي والثاني تنويع الحدائق اصبح فيها برامج.. وفي العام الماضي نفذنا برنامجا رياضيا الذي هو سباق الدراجات وفي هذا العام ستتم زيادة هذا البرنامج من الجري الى الدراجات الى العدو.
كما سيكون في احتفالات هذا العام برنامج ثقافي وأمسيات شعرية ومسرحيات للاطفال مع مراعاة كل الظروف الاجتماعية والحفاظ على تقاليدنا وعاداتنا.
القطاع الخاص
ومشاركة مميزة
وهذه مناسبة طيبة لأقدم الشكرلرجال الاعمال على تفاعلهم ومشاركتهم الكبيرة في هذه المناسبة وغيرها من المناسبات فلو أردنا ان نستعرض بعض هذه المشاركات للقطاع الخاص نجد على سبيل المثال لا الحصر شركة الفنادق والمناطق السياحية شركة المعجل مجموعة الحكير مركز التعمير.. ايضا في احتفالات هذا العام بالاضافة الى البرامج المنفذة نشاطات ثقافية حيث ستقدم اللجنة المنظمة شهادة لكل برنامج قطاع خاص ولكل مركزمن المراكز الترفيهية التي لديها برنامج ينفذ خلال العيد فحينما يتقدم هذا المركز الى اللجنة المنظمة فسوف يمنح شهادة لاعتماد هذا البرنامج لهدفين الاول معرفة البرامج التي ستنفذ في مدينة الرياض واعطاء المواطن فكرة عما سيطرح في هذا المركز او تلك. هذا العمل يتيح الفرصة للجميع لمعرفة هذه الأمور التي ستقدم بدلا من كثرة التردد او السؤال.
ويتم رصد هذه الاحتفالات في كتيب يوزع على الناس جميعاً وبموجبه يسهل التعرف على هذه الاحتفالات التي ستنظمها الامانة أو الهيئة العليا لتطوير الرياض او ينظمها القطاع الخاص أو اي صاحب مركز وفي العام القادم سيكون اكثر توثيقا من خلال كتيب يحتوي على جميع النشاطات في مدينة الرياض ونتمنى التوفيق للقائمين عليها وان يفرح الجميع ويسعد ويسر بهذه البرامج المقدمة في العيد.
الاستفادة من استاد الأمير فيصل بن فهد
وفي هذا العام سوف تتم الاستفادة من استاد الأمير فيصل بن فهد في الملز يقدم من خلاله الالعاب النارية وبعض الالعاب الاخرى وهذه مناسبة طيبة لاقدم جزيل الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز على الجهود الكبيرة والتعاون المستمر مع الامانة والقطاعات الاخرى وتسخير منشآت رعاية الشباب لاقامة كافة المناسبات.
تقييم مستمر لاحتفالات العيد
ويتابع صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير سطام بصفة مستمرة سير هذه الاحتفالات كما أمر الامير بتشكيل لجنة لتقوم باعداد تقييم متكامل عن هذه الاحتفالات.
نتقبل الرأي والنقد الهادف
ومع ذلك فاننا نحب دائما ان نسمع الرأي والنقد الهادف والبناء للوصول الى الافضل دائما.. ونود من الجميع ألا يبخلوا علينا بآرائهم وأفكارهم بكل ما هو جديد ومفيد ويسهم في تطور هذه الانشطة والالعاب المقدمة في العيد.
النظافة والصحة العامة
أجدها مناسبة لاطالب الجميع بالتعاون والحرص على المحافظة على هذه المنشآت التي أوجدت لنا جميعاً والمحافظة على الصحة العامة والنظافة مطلوبة ونحن بدورنا هنا لدينا مراقبون صحيون في الامانة والبلديات الفرعية سوف يقومون بما هو مطلوب منهم. لكن الأهم ان يراقب كل واحد منا نفسه ويحرص على التعاون مع الامانة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved