أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Monday 3rd December,2001 العدد:10658الطبعة الثـالثة الأثنين 18 ,رمضان 1422

الاقتصادية

ولي العهد يلتقي وزير التجارة ورجال الأعمال وأعضاء الغرف التجارية الصناعية:
حكومتكم ماضية في تسهيل الأمور الاستثمارية
أنتم تعرفون الحملات المغرضة والظالمة لوطنكم وعليكم أن توضحوا وتشرحوا الأوضاع البلد لن يضرها شيء وهي تتمسك بالعقيدة الإسلامية
* الرياض واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في قصر سموه بالرياض مساء أمس معالي وزير التجارة الأستاذ أسامة بن جعفر فقيه ومعالي الأمين العام للمجلس الاقتصادي الأعلى الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز التويجري وأعضاء الهيئة الاستشارية للمجلس الاقتصادي الأعلى ومدير عام الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس ووكلاء وزارة التجارة ورئيس مجلس إدارة الغرف السعودية ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات الغرف التجارية والصناعية ورجال الأعمال والتجارة والصناعة في المملكة وكبار المسؤولين في وزارة التجارة .
وفي بداية الاستقبال رحب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بالجميع قائلا: أرحب بكم في هذه الأمسية المباركة ان شاء الله .. وأحب أن أسمع آراءكم وأحب في نفس الوقت أن أعرض عليكم الرسائل والمحادثات التي دارت بيني وبين فخامة الرئيس جورج بوش الابن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية .
وأضاف سمو ولي العهد يقول : «أنتم تعرفون الأحوال الآن والحملات المغرضة والظالمة لوطنكم.. وعليكم واجب يا أخواني أن توضحوا لمن تعرفونهم وتشرحون لهم الأوضاع في وطنكم ».
وأردف سموه قائلا: «الاتكال على الرب عز وجل فوق كل شيء وهذه البلد ولله الحمد لن يضرها أي شيء وهي تتمسك بالعقيدة وبالإيمان الحقيقي وتحكم شريعة الرب عز وجل .. فكونوا مطمئنين ان شاء الله على أن حكومتكم وعلى رأسها أخي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ماشية في تسهيل الأمور الاستثمارية».
وقال سمو ولي العهد: «أحب أن لا يشوش عليكم أي إنسان أو أي صحيفة .. انكم ولله الحمد متمكنون من هذه الأمور التي تهم دينكم ووطنكم..
وأرجو لكم التوفيق والنجاح والسداد لخدمة دينكم ووطنكم.. هذه يا اخواني لابد أن تعتزوا وتفتخروا بها لان هذه عزة لكم في الدنيا وفي الآخرة ان شاء الله».
وأضاف سموه يقول: «أما من يريد أن يصطاد في الماء العكر فأنتم تعرفونه وما هو ان شاء الله بهامكم ولا هامنا ولا هام كل انسان مؤمن .. وأتمنى لكم النجاح في كل أموركم ».
وقال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز في ختام كلمته: «هذه الرسائل والمحادثات التي دارت بيني وبين رئيس الولايات المتحدة الأمريكية رأيت أن لكم الحق في الاطلاع عليها وإبداء مرئياتكم فيها أو في غيرها ونحن مستعدون أن نصغي بكل اهتمام.. وشكرا لكم».
بعد ذلك ألقى معالي وزير التجارة الأستاذ أسامة بن جعفر فقيه كلمة أعرب فيها عن سروره بإتاحة الفرصة له للحديث في هذه الأمسية المباركة.
وقال معاليه: «إن هذه الليلة تتجلى فيها المعاني السامية لقيم الوفاء والتلاحم والتشاور والحوار الهادف البناء بين قيادتنا الرشيدة وهذه الثلة من رجال الأعمال من مختلف مناطق المملكة».
وأضاف يقول: «إنني ياصاحب السمو لم أقف متحدثا ولكنه واجب الشكر والتقدير والعرفان على أن تتاح هذه الفرصة الثمينة لهذه النخبة من رجال الأعمال للتشاور والحوار البناء حول كل ما يهم شؤون وشجون وطننا الغالي العزيز».
وعبر معالي وزير التجارة عن شكره وشكر الجميع لسمو ولي العهد على هذه الفرصة الثمينة واستأذن سموه في إتاحة الفرصة لمن يريد أن يتحدث نيابة عن رجال الأعمال .
بعد ذلك ألقى كل من رئيس مجلس إدارة الغرف السعودية رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة عبدالله زينل ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بالرياض عبدالرحمن الجريسي ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بالمنطقة الشرقية خالد الزامل كلمات أعربوا فيها عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز على استقباله لهم واطلاعهم على الجهود التي تبذلها المملكة خدمة للأمتين العربية والإسلامية .
كما قدموا شكرهم لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وحكومتهما الرشيدة على ما يجدونه من دعم ومؤازرة وتسهيلات للمشروعات التجارية والصناعية مشيرين الى أن القطاع الخاص يعد رافدا من روافد الاقتصاد المهمة للمملكة وقد استطاع بفضل الله ثم بالجهود الكبيره للدولة ودعمها غير المحدود أن يحقق ثمانية وأربعين في المائة من مجمل الإنتاج القومي ولم يكن ذلك ليتحقق لولا تلك العوامل المتضافرة والجهود المشتركة التي يتبناها القطاعان العام والخاص .
وأكدوا أن المملكة بنظرتها البعيدة والثاقبة عندما أعلنت عن التشريعات والأنظمة الاقتصادية الجديدة فانها كانت تهيىء الاقتصاد لكل الظروف وترفع من كفاءته واستعداده لمواكبة التطورات الاقتصادية العالمية وهو ما أكدته الأحداث حيث ظل اقتصاد المملكة اقتصادا قويا لم يهتز.
وأشاروا الى أنهم سيكونون سفراء لبلادهم في تعاملاتهم مع الآخرين انطلاقا من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف ووفقا لتوجهات المملكة العربية السعودية .
وشددوا على أن جهود رجال الأعمال والقطاع الخاص متواصلة لخدمة هذا الوطن العزيز من خلال استكمال دورهم البناء في التدريب والتأهيل والالتزام بواجبهم الكبير تجاه أبناء هذا البلد وشبابه وذلك بإيجاد وظائف تستوعبهم في القطاع الخاص رديفا للقطاع العام .
بعد ذلك دار حوار بين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز والحضور اتسم بالصراحة والصدق ووضوح الرؤية .
وفي نهاية الاستقبال أثنى سمو ولي العهد على الجهود التي يبذلها القطاع الخاص وشكر الجميع على مشاعرهم الطيبة التي عبروا عنها خلال هذا الاستقبال مؤكدا سموه أن ذلك ليس بغريب على أبناء هذا الوطن .
وحضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز وزير الأشغال العامة والإسكان وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد
العزيز نائب رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير عبد الإله بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبد الله بن عبد العزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبد العزيز وكيل إمارة منطقة الباحة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبد الله بن عبد العزيز المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو
الملكي الأمير منصور بن عبد الله بن عبد العزيز وصاحب السمو الأمير فواز بن ناصر بن فهد الفيصل وصاحب السمو الأمير وليد بن ناصر بن فهد الفيصل وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الله بن عبد العزيز ومعالي المستشار في ديوان سمو ولي العهد الأستاذ عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري ومعالي رئيس الشؤون الخاصة لسمو ولي العهد الأستاذ ابراهيم بن عبدالرحمن الطاسان ومعالي نائب رئيس ديوان سمو ولي العهد السكرتير الخاص الأستاذ خالد بن عبد العزيز التويجري ومعالي وكيل المراسم الملكية الأستاذ محمد بن عبد الرحمن الطبيشي.
وقد تناول الجميع طعام العشاء على مائدة سمو ولي العهد.

أعلـىالصفحةرجوع






[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved