أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Monday 3rd December,2001 العدد:10658الطبعة الثـالثة الأثنين 18 ,رمضان 1422

محليــات

فتح حسابات مصرفية لصالح مشروع أطفال الشوارع في 5 دول عربية
* الرياض الجزيرة:
بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية «أجفند»، رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، تم فتح حسابات بالعملة المحلية لصالح المشروع العربي للتصدي لظاهرة أطفال الشوارع في خمس دول عربية، هي: السودان، لبنان، مصر، المغرب، اليمن، باعتبارها الدول التي تغطيها المرحلة الأولى من المشروع.
وكان المجلس قد قام بفتح حساب رئيسي بحصيلة التبرعات التي تم جمعها خلال الحفل الخيري لصالح اطفال الشوارع في العالم العربي الذي أقامه المجلس العربي للطفولة والتنمية في شهر يوليو الماضي تحت الشعار الذي اطلقه الأمير طلال: «معاً حتى لا ينام طفل عربي في الشارع»، وبلغ ما تم جمعه لهذا الغرض حوالي ثلاثة ملايين جنيه مصري.
وستكون المبالغ التي تم وضعها كودائع في الحسابات المحلية بمثابة نواة لبدء تنفيذ المشروع، تضاف اليها أية مخصصات او تبرعات قد ترد في المستقبل، حيث سيتم الصرف من عائدها «دون المساس بقيمتها» على المشروعات الخاصة بأطفال الشوارع في هذه الدول. وفي سبيل اتخاذ خطوات اجرائية للبدء في تنفيذ هذه المشاريع، قام سمو الأمير طلال بمخاطبة وزراء الشؤون الاجتماعية وأمناء المجالس العليا واللجان الوطنية المعنية في هذه الدول بهدف اطلاعهم على ما تم من خطوات وتأكيد أسس الشراكة والتعاون والعمل وفق المعطيات الراهنة. وفيما يلي قائمة اسماء البنوك التي تم فتح حسابات بنكية بها في الدول المذكورة بعملاتها المحلية:بنك مصر الدولي، فرع 6 اكتوبر مصر.
بنك الخرطوم السودان.
بنك لبنان والمهجر لبنان.
الشركة العامة للأملاك المغرب.
البنك اليمني الدولي المغرب.

أعلـىالصفحةرجوع






[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved