أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Monday 3rd December,2001 العدد:10658الطبعة الثـالثة الأثنين 18 ,رمضان 1422

محليــات

في لقاء مع السجناء مساء أمس:
سماحة المفتي: القرآن شفاء للقلوب وسجون المملكة أصبحت مصدر إصلاح وتأهيل
فاعل خير يتبرع بسداد الحقوق الخاصة لـ «44» سجيناً
* الرياض عبدالرحمن المصيبيح:
التقى سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مساء أمس بعدد من السجناء وذلك عقب صلاة التراويح بسجن الملز بالرياض.
وقد بدىء الحفل الذي نظمته المديرية العامة للسجون بآي من الذكر الحكيم ثم ألقى مدير عام سجون منطقة الرياض العميد محمد عائض الزهراني كلمة تحدث فيها عما تقوم به إدارة السجون من تهيئة السجناء ثقافياً ومهنيا ودورها في الإصلاح وإعادة التأهيل بالتوعية والإرشاد والنصح. وأبان أن تعاليم الشريعة الإسلامية تعين على اصلاح أحوال المذنبين ليصبح عضواً فعالا في المجتمع حاثا المساجين المفرج عنهم أن يكونوا افراداً صالحين فاعلين يفيدون مجتمعهم وبلدهم متعاونين على الخير.
ودعا الله العلي القدير أن يحفظ لبلادنا قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وأن يبقيهم ذخراً للإسلام والمسلمين كما شكر سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه على متابعتهما ودعمهما للنشاطات التوعوية للمديرية العامة للسجون وعلى كل ما فيه خير وصلاح للجميع.
بعد ذلك تفضل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة فألقى كلمة حث فيها السجناء على التوبة النصوح والإكثار من الاستغفار والتوبة النصوح.
وقال إن القرآن هو شفاء القلوب.. وعليكم أن تتوبوا إلى الله وأن تحرصوا على عدم العودة إلى الذنوب وأن تجعلوا نصب أعينكم مخافة الله وتتوجهوا له بالدعاء والإخلاص في العبادة.
وأبدى مفتي عام المملكة إعجابه بجهود واهتمام الإدارة العامة للسجون بصفة عامة وإدارة سجون منطقة الرياض بصفة خاصة وقال إن ما سمعته هذه الليلة من برامج دينية وحفظ للقرآن الكريم شيء يفرح ويسر الخاطر ويبهج النفس، وأنتم أيها الإخوة النزلاء بادروا بالطاعة والإخلاص وقراءة القرآن وأن تكونوا عازمين على الاستقامة وطاعة الله.
وثمن هذه الخطوة المباركة من حكومتنا والمتمثلة في تخفيض محكوميات المساجين لمن حفظ القرآن الكريم، وقال إن هذا يعينكم على تلاوة القرآن وحفظه وتجويده.
بعد ذلك أجاب فضيلته على أسئلة الحضور من النزلاء ثم تفضل سماحته بتكريم النزلاء الذين اعتنقوا الإسلام وعددهم 16 نزيلاً كما تم تكريم النزلاء الخاتمين للقرآن الكريم وعددهم ثلاثة من الجنسية السودانية والإثيوبية والصومالية، ثم تكريم النزلاء الذين اختيروا في حفظ الأربعين حديثاً «النووية» وعددهم 9 أشخاص، ثم سلم فضيلته شيكات بلغ مجموع قيمتها ستمائة وستة وأربعين ألف ريال تبرع بها أحد المحسنين لسداد الحقوق الخاصة ل44 نزيلاً.
كما تم تكريم نزلاء السجن المثاليين لعام 1422ه وعددهم 26 نزيلاً.
بعد ذلك قدم اللواء الدكتور علي الحارثي مدير عام السجون هدية تذكارية لمفتي عام المملكة كما قدم مدير عام سجون منطقة الرياض هدية مماثلة لسماحة مفتي عام المملكة.
هذا وقد ارتجل مدير عام السجون في المملكة الدكتور علي الحارثي كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره لسماحة المفتي العام لإحيائه هذه الأمسية .
وقال إننا نعيش نعمة الإسلام، والأمن والأمان في هذا البلد الكريم لقد استمعنا جميعاً إلى هذه الكلمة الضافية من سماحته تجاه هذه الفئة من مجتمعنا إنها كلمات تشع بالنور والسعادة والأمل الوضاء المشرق.نحن والحمد لله في مجتمع مسلم شعارنا المحبة والتاخي فيما بيننا.

أعلـىالصفحةرجوع






[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved